الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

معالجة الأطفال النازحين السوريين في حلبا

A+ A-

اكثر من 150 حالة مرضية لا سيما من ابناء العائلات السورية النازحة الى عكار يتم الكشف عليها يوميا في مركز جمعية انماء الشمال الاجتماعية في حلبا " التي تراسها السيدة وداد طلال المرعبي " وذلك من قبل اطباء اخصائيين الذين يعاينون المرضى ويقدمون الادوية المتوافرة في المركز .
ويقول خالد المرعبي مندوب الجمعية المشرف على عمل المركز بان ابواب "المركز" مفتوحة بشكل دائم امام كل المرضى اللبنانيين وبخاصة اليوم امام ابناء العائلات السورية النازحة لتلقي اللقاحات اللازمة للاطفال.
واذ اكد المرعبي على ان ثمة حالات صحية صعبة يتم الكشف عليها من قبل اطباء المركز وهناك حاجة كبيرة لان تتضافر كل الجهود اليوم الرسمية والخاصة في سبيل مواجهة التحديات لا سيما على صعيد اغاثة النازحين السوريين الذين يعانون من ظروف انسانية وصحية صعبة .
ووجه المرعبي شكره لوزير الصحة على تقديمه المساعدات اللازمة والادوية لهذا المركز الصحي ونامل منه اعطاء توجيهاته للاسراع بتامين الادوية الناقصة لدينا لا سيما منها ما يتعلق بمعالجة الامراض الجلدية " كالجرب " والامراض المعدية .
واشار الى ان التقديمات الصحية التي يقوم بها المركز تتم بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومع طبابة قضاء عكار وكذلك مع الهيئة الطبية الدولية ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الذين يساهمون معنا بشكل فاعل للنهوض بهذه المهمة الانسانية الصعبة .
ولفت المرعبي الى انه يتم حاليا تقديم لقاحات للحصبة والابو كعب وامراض السل وهناك 150 حالة يكشف عليها كل يوم من ابناء العائلات السورية النازحة كما للبنانيين من الولادة وحتى عمر الـ 18 سنة .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم