الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إليكم ماذا فعل العامل في "ماكدونالدز" بطعام رجل من ذوي الحاجات الخاصة

إليكم ماذا فعل العامل في "ماكدونالدز" بطعام رجل من ذوي الحاجات الخاصة
إليكم ماذا فعل العامل في "ماكدونالدز" بطعام رجل من ذوي الحاجات الخاصة
A+ A-

انتشرت صورة أحد العاملين في فرع "ماكدونالدز" في مدينة شيكاغو الأميركية جرّاء كيفية تعامله مع أحد الزبائن. يُعرَف العامل باسم "كيني"، إذ تلتف حوله حالياً موجةٌ من التقدير والإطراء بعدما أغلق صندوقه المالي على الرَّغم من زحمة الزبائن، كي يساعدَ رجلاً من ذوي الحاجات الخاصة في تناوله الطعام.


التقطت الصورة ديستيني كاريرو، خلال تواجدها في المطعم، ونشرتها في صفحتها في موقع "فايسبوك"، فتداولها أكثر من 250 ألف مستخدِم.


وشرحت كاريرو أن كيني قرّر مساعدة الرجل المسنّ والمعاق بعدما اقترب هذا الأخير من المنضدة عبر كرسيّه المتحرك ليتسلّم طعامه.


وكتبت: "خلال وقوفي في الخط، اقترب مجدداً الرجل المسنّ حتى أصبح أمامي، يبدو أنه مصابٌ بالشلل الرباعي، وهي الحالة التي يعانيها خالي أيضاً. اقترب إلى المنضدة أمامي وسأل الموظّف كيني أمراً ما، لكننا لم نفهم ماذا كان يقول، لكن بعد عدة محاولات، تبين أن ما كان يقوله هو: "أرجوك، ساعدني!".


وأضافت: "لم نفهم ما هو الأمر الذي علينا أن نساعده فيه، وبعد اقتراحاتٍ عدّة، لاحظ كيني أن الرجل المسنّ أراد المساعدة في تقطيع طعامه وتناوُلِه. بصراحة، لم أتوقع أن يساعده العامل في "ماكدونالدز"، خصوصاً أن زحمة الزبائن كانت كبيرة، لكنه أقفل الصندوق المالي واختفى إلى الوراء، ليس للهرب بل ليغسل يديه ويرتدي قفّازات!".



 


فخرج كيني من المطبخ وجلس ليقطّع طعام الرجل ويساعده في تناوله. "عند رؤيتي هذا المشهد، بدأت أذرف الدموع، ولم أتمكن من السيطرة على مشاعري". ورأت أن "كيني تخطّى واجباته ليقوم بأمرٍ لطيف ومتواضع جداً".


وشاركها العديد من المستخدمين رأيها، فقالت المستخدمة يولاندا غاراي-بوديون إنها تذرف الدموع أيضاً: "يجب أن نرسل الصورة لإدارة "ماكدونالدز" لأن ذلك العامل يستحق الاعتراف بخدمته المميزة".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم