فوائد سحرية لعصير البنجر

22 أيلول 2015 | 12:45

يسمح عصير البنجر أو الشمندر بتقوية العضلات لدى الأشخاص الذين يعانون فشلاً في عضلة #القلب بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Circulation قام بها باحثون من جامعة واشنطن الأميركية مع تسعة مشتركين.
من المعروف عن عصير البنجر أنه يخفض #ضغط_الدم، أمّا هذه الدراسة فتناولت تأثير العصير على من يعاني فشلاً في عضلة القلب من خلال زيادة قوة العضلات بنسبة 13%. لاحظ الباحثون أثناء الدراسة أنّه يمكن عصير البنجر تحسين القوة العضلية في حالة من الإجراءات القوية والسريعة من دون التسبب بتأثيرات جانبية خطيرة كزيادة نبضات القلب، ورفع ضغط الدم. إنّ هذا العلاج البسيط من شأنه أن يحسّن قوة العضلات بفاعلية التدريب البدني لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.
البنجر الأحمر غني بالنيترات الطبيعية وهو يوسّع شرايين الدم أي خفض ضغط الدم. وتكون النتيجة: أثناء بذل المجهود، يستخم القلب كمية أقلّ من الأوكسيحين مما يتعب العضلات بطريقة أقلّ فيزيد تالياً القدرة على التحمّل. وقد سبقت واستخلصت هذه النتيجة في دراسة أخرى أجراها باحثون من الـ American Physiological Society وهي دراسة تخصّ الرياضيين نشرت في تموز 2015، وتشدد على ضرورة احتساء الرياضيين لعصير البنجر لتحسين تمارينهم البدنية.
ويشير الباحثون إلى أنّ ازدياد قوة العضلات قد لوحظ بعد مرور ساعتين من تناول العصير، مما جعلهم يعتقدون أنّ لهذا المكمل الطبيعي فوائد صحية عدة لكثير من المرضى الذين يعانون قصوراً في القلب و#السرطان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard