الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: 150 ألف شجرة أرز جاهزة للزرع في بشري

المصدر: الارز- "النهار"
بالصور: 150 ألف شجرة أرز جاهزة للزرع في بشري
بالصور: 150 ألف شجرة أرز جاهزة للزرع في بشري
A+ A-

150 الف شجرة أرز مؤصلة باتت جاهزة في مشاتل لجنة أصدقاء غابة الارز في بشري، لتزرع في الايام المقبلة بعدما سمحت شتوة ايلول المبكرة لاعمال الزرع بالانطلاق قبل أوانها.


ويقول نائب رئيس #لجنة_الاصدقاء بيار كيروز:"ان الغرسات ستستعمل في زراعة المساحات الفارغة التي لا تزال في جوار غابة الاصدقاء، كما ستستبدل الغرسات التي "ماتت" هذا الصيف بأخرى جديدة لا سيما في غابة المراة والجوار، على أن ينطلق بعد ذلك مشروع تحريج القمم من حصرون بحوالى 10 آلاف غرسة، ومن بعدها في بزعون ليكتمل المشهد تباعاً سنة تلو الأخرى، ويتم ربط ارز بشري بارز تنورين و #اهدن.
واضاف: "كما جهزنا مع مدير شركة "اندفكو" انطوان عويط بروتوكولاً لانشاء غابة على اسم الشركة، تنطلق باكثر من الف غرسة ترعاهم اللجنة، وتمول الاعمال الشركة المذكورة، ونحن بانتظار توقيع السيد نعمت افرام، ليصبح البروتوكول جاهزاً للتنفيذ".


ويخلص كيروز الى القول: "كما ستكون لنا في الفترة المقبلة سلسلة اجتماعات ولقاءات مع البلديات لتحديد الاماكن التي سنزرعها ضمن مشروع القمم، على ان تتابع اللجنة ايضاً الاعمال الاخرى التي تقوم بها، كتحضير المشاتل للغرس مجدداً، وصيانة السور الحديد للغابة الجديدة، ومتابعة الري في حال انحباس المطر لفترة طويلة، وسنتسمر بالعمل حتى يمنعنا الثلج من ذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم