الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مختار عين درافيل نفى الموافقة على خطة شهيب وفتح مكب الناعمة

مختار عين درافيل نفى الموافقة على خطة شهيب وفتح مكب الناعمة
مختار عين درافيل نفى الموافقة على خطة شهيب وفتح مكب الناعمة
A+ A-

نفى مختار بلدة عين درافيل جوزيف أبي سليمان "صحة البيان الذي تم نشره عبر وسائل الإعلام والذي تضمّن خبر اجتماع وفد من أهالي عين درافيل بوزير الزراعة أكرم شهيب وموافقتهم على خطته لمعالجة #أزمة_النفايات والتي تقضي بفتح مكب الناعمة لسبعة أيام مقابل إعطائهم حصتهم من الأموال العائدة من البلديات وتأمين الدفعة الثانية من الأموال التي يجب أن تعطى لهم من الصندوق المركزي للمهجّرين".


وأكد أبي سليمان "أن كل ما نشر في البيان عار من الصحة فلم يجتمع أي وفد من بلدة عين درافيل بالوزير شهيب ولا يزال جميع أهالي البلدة يرفضون خطة شهيب وفتح مكب الناعمة رفضا قاطعا".


وكانت "النهار" قد تلفت بيانا من بيار فرح من عين درافيل صادر "عن عموم أهالي البلدة" وفيه:"بتاريخ 21-9-2015 إلتقى وفد من أهالي عين درافيل وزير الزراعة أكرم شهيب الذي أكد للوفد على أحقية مطالب عين درافيل وتعهد بتحقيقها ومنها أن حصة عين درافيل من الأموال العائدة للبلديات ستكون مستقلة عن بلدية عبيه. وبأنه سيتم تأليف لجنة من أهالي عين درافيل لإدارة شؤون البلدة وبتحويل ألأموال اللازمة الى الصندوق المركزي للمهجرين للدفعة الثانية. وأن الخطة ستكون متكاملة لا تتجزأ على أن يُفتح مطمر الناعمة – عين درافيل لمدة سبعة ايام فقط. إن أهالي عين درافيل يؤكدون وقوفهم الى جانب معالي الوزير أكرم شهيب ودعمه في تطبيق الخطة التي وضعها لمعالجة أزمة النفايات وعلى هذا النحو سائرون".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم