بالفيديو- صورة زعماء السياسة تشعل إشكالات بين موالين لهم ومتظاهرين...

20 أيلول 2015 | 17:58

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لدقائق بدا الوضع معرّضاً للانفجار، فما كان يُفترض انها مسيرة سلمية للاحتجاج على الاوضاع الاجتماعية والسياسية السيئة، تحوّلت بفضل بعض الشبان الذين يدّعون نصرة رئيس مجلس النواب #نبيه_بري إلى ما يشبه ساحات الكرّ والفرّ، فيما استقدمت عناصر مكافحة الشغب تعزيزات تحسّباً للأسوأ. 

وفي التفاصيل، إنه احتجاجاً على ما يعتبرونه دورهم في الوضع الذي آلت إليه البلاد، رفع أحد المتظاهرين صورة تضمّ الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري، مما دفع أحد العناصر الخارجة عن التظاهرة إلى الاحتجاج والمطالبة بإزالة الصورة. بعد تدافع وتوتّر، جرى التعرّض بالضرب للشاب المنظّم الذي انتزع صورة الرموز السياسيين من يدي أحد المتظاهرين أمام مبنى "النهار"، وسط تشابك بالأيدي بين مؤيدين لرفع الصورة ومعارضين لها، مما تسبّب بحال من الهرج والمرج في المكان. 

ولم تكن الصورة المذكورة وحدها التي استفزت البعض، بل صورة أخرى تستني السيد حسن نصرالله والسيد موسى الصدر من تهم الفساد، وجرى أيضاً انتزاع هذه الصورة، فيما لفت وجود تسوة في مكان الاشكال رفضن التعرض للرموز السياسية وتلاسنّ مراراً مع متظاهرين. 

وتجمّع نحو 15 شاباً يدّعون مناصرة الرئيس برّي في ميحط "النهار"، مطلقين الشتائم ورافعين هتافات "بالروح بالدم نفديك يا نبيه"، مهدّدين المتظاهرين الذين طالبوا القوى الأمنية الفصل بينهم وبين هؤلاء العناصر.

وبعد عودة الهدوء محيط "النهار"، تجمع المتظاهرون مقابل بلدية بيروت محاولين مراراً وتكراراً الدخول الى ساحة النجمة.

 وأصدرت قوى الأمن الداخلي بياناً جاء فيه انه "يحق للسلطة المختصة تعديل مسار التظاهرات ونقطة النهاية والمهم أن تكون حرية التعبير مؤمّنة بغض النظر عن اي مكان".

 

 

Posted by Diana Skaini on Sunday, September 20, 2015
 

 

Posted by Diana Skaini on Sunday, September 20, 2015

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard