"نستله" تحتفل بمرور 75 عاماً على "نسكافيه"

12 نيسان 2013 | 17:25

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

تحتفل قهوة "نسكافيه" السريعة التحضير التي تعتبر منتجا اساسيا لمجموعة "نستله"، هذه السنة بمرور 75 عاما على بدء انتاجها. واطلقت "نسكافيه" في 1 نيسان 1938 بعد 10 سنوات تقريبا من الابحاث، وتعتبر الان اكثر المشروبات استهلاكا في العالم.

وكانت قصة "نسكافيه" بدأت في 1929، حين وجد مصرف اوروبي ناشط في البرازيل، نفسه مع مخزون كبير من القهوة لم ينجح في بيعه بسبب الانهيار في بورصة "وول ستريت" وفي اسعار البن. وكتب صاحب المصرف الى رئيس مجلس ادارة شركة "نستله" لوي دابل الذي سبق ان عمل معه في المصرف. وسأل في رسالته ان كان بالامكان انتاج مكعبات من القهوة السريعة التحضير تساعد في التخلص من هذا المخزون.

واحتاجت الابحاث الى 10 سنوات للتوصل الى نتيجة، وطرحت قهوة "نسكافيه" في سويسرا وبريطانيا في 1938 وفي الولايات المتحدة في السنة التالية. وفي 1943 كانت "نسكافيه" على قائمة الحصص الغذائية التي تقدم للجنود الاميركيين، وتم فتح وحدتين للانتاج في الولايات المتحدة.

وتستمر المجموعة بالاستثمار في الماركة وقد اعلنت ان 500 مليون فرنك فرنسي ستستثمر حتى العام 2020 في مشاريع مستدامة مرتبطة بالبن. ويبلغ رقم اعمال "نسكافيه" نحو 10 مليارات فرنك سويسري (10,73 مليارات دولار) في السنة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard