كأس التحدي: الراسينغ قهر الحكمة وعلامة كاملة للاجتماعي

18 أيلول 2015 | 20:21

المصدر: "النهار"

ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لكأس التحدي الثالثة لكرة القدم التنشيطية، حسم الراسينغ بيروت "دربي الأشرفية" بفوزه على غريمه التقليدي الحكمة بيروت 1 – 0 (الشوط الأول 1 – 0) على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة، أمام زهاء 200 متفرج تندروا على الأيام الخوالي حينما كان يشتد التنافس بين "العريقين" أمام جمهور محتشد، حيث لم يبق من "دربي الأشرفية" سوى الاسم والذكريات.

وتابع المباراة إدارة الراسينغ بشكل مكتمل، فحضر رئيس النادي جورج فرح و"الأب الروحي" الأبونا الياس فرح فضلاً عن محبي النادي القدامى، بينما الحال معاكس لدى الحكمة الذي تابعه بعض من جمهوره الوفي مع رفع العلم "الأخضر والأبيض" وسط غياب تام للإدارة، كما غاب مضطراً مسؤول قطاع كرة القدم بالنادي سمير نجم بسبب إجراء عملية جراحية.

وأحرز الروماني دراكيتش أوكتسافين إصابة اللقاء الوحيدة في الدقيقة الثامنة من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس نزيه طي اثر تمريرة بينية من مصطفى حسن.
وأثرت حرارة أرضية ملعب الصفاء الإصطناعية المرتفعة على أداء اللاعبين، فسيطرت العشوائية على أداء الفريقين.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الحكمة ولو انه يجود بالموجود بانتظار تحقيق الوعود، وهذا التحسن يرجع الى اللاعبين المحليين حيث كان محمد قصاص ومحمد عبد الساتر قريبين من ادراك التعادل، فيما بدا الأجانب الثلاثة الغانيين دانيال اوبو وكريستوفر ادوبولي ومفتادو جيماه أدنى من المستوى المطلوب،أما أجانب الراسينغ فليسوا بمستوى تطلعات الفريق للموسم الجديد.
وفي الدقيقة 70 احتسب الحكم ضربة جزاء "بنالتي" للراسينغ بعدما تعرض الروماني ألكسندر تشوكالتيو للعرقلة من ابراهيم رمال، انبرى لها أوكتسافين وسددها خارج المرمى الى جانب القائم الأيمن.
مثل الراسينغ: الحارس علي الحارس، واللاعبون محمد مطر، طارق حلوم، محمود كجك، مصطفى الحسن (علي عمر عثمان)، عدنان ملحم (سيرج سعيد)، علي بلوط، غازي حنينة (حسين عمار)، والرومانيون أندريه فيتيكاريوس ، الكسندر تشوكالتيو، وأوكتسافين دراكيتش.
ومثل الحكمة: الحارس نزيه طي، واللاعبون حسين عواضة، وليد شحادة (عمر الحلبي)، ابرهيم رمال، حسين فرحات (كامل سرحان)، حسن الخنسا (شادي جريج)، محمد عبد الساتر، محمد قصاص، والغانيون كريستوفر اوبولي، دانيال اوبو، مفتادو جيماه.
قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشة، وعاونه حكما التماس علي الحاج ومحمود رمضان، وباسم شحود حكماً رابعاً للتبديل.
الاجتماعي - الغازية
وفي المجموعة الثانية، تغلب الاجتماعي طرابلس على الشباب الغازية 2 – 1 على ملعب العهد على طريق المطار.
لم ترتق المباراة الى المستوى المأمول، وفي وقت المحتسب بدلاً من ضائع للشوط الأول افتتح الغاني ديفيد اويكي التسجيل للاجتماعي بعدما انفرد وسدد كرة ساقطة "لوب" من فوق الحارس علي ليلا بعد تمريرة طويلة من هشام النابلسي.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الغازية خصوصاً بعدما تابع الاجتماعي المباراة بصفوف ناقصة اثر طرد وسام الرفاعي في الدقيقة 69، لكن الفريق الشمالي تمكن من تعزيز تقدمه في الدقيقة 87 عبر اويكي أيضاً الذي تباديل التمرير مع مواطنه العاجي جان لوك بيرلا فانفرد الأول وسدد كرة زاحفة الى يسار الحارس. وفي الدقيقة 89 قلص الغازية النتيجة عبر الاحتياطي حسن الحاج الذي استغل دربكة أمام مرمى الاجتماعي فسدد الكرة الى يمين الحارس أحمد قرحاني اثر ضربة ركنية رفعها سامر حاوي.
مثل الاجتماعي طرابلس: الحارس احمد قرحاني، واللاعبون بسام مرزوق، بشير عبد الرزاق، وسام الرفاعي، هشام النابلسي (جمال عيناوي 86)، محمود حبلص (جمال مكناس 90)، جعفر عيسى (محمد عباس 57)، مصطفى كمال الدين، الغانيون نيكولاس كوفي (العاجي جان لوك بيرلا 78) وآدم ماسالاشي، دايفيد اويكي.
ومثل الشباب الغازية: الحارس علي راشد ليلا، واللاعبون حسين فروخ (بلال نصر الله 24)، سامر حاوي، محمود سيد، حسين خليفة، بلال نجدي (حسن بزي 75)، حسين علوية (حسن علوية 46)، كريم منصور (حسن الحاج 46)، الكاميروني ستاندلي ايشابي، الغاني غبولي تييري باهي (الغاني كريستيان آدون 38) والعاجي بوباكار ديارما.
قاد المباراة الحكم وسيم الدنف وعاونه حكما التماس محمد ناصر الدين وفادي مغنية ومصطفى كمال الدين حكما رابعا للتبديل.
وتصدر الاجتماعي بستت تقاط أمام السلام زغرتا بثلاث نقاط بينما خرج الشباب الغازية مندون اي نقطة.
ويلتقي في نصف النهائي الثلثاء المقبل شباب الساحل - السلام زغرتا، والراسينغ بيروت – الاجتماعي طرابلس على أن يحدد الاتحاد الملعبين لاحقاً.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard