الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش يشتبك مع مجموعة ارهابية في مخيّم للاجئين

المصدر: "النهار" - بعلبك
الجيش يشتبك مع مجموعة ارهابية في مخيّم للاجئين
الجيش يشتبك مع مجموعة ارهابية في مخيّم للاجئين
A+ A-

على اثر توفر معلومات لمخابرات الجيش اللبناني عن تواجد مجموعة ارهابية تنخرط بين اللاجئين السوريين تحضّر لعمل ارهابي داخل احد المخيمات المتواجدة في بلدة عرسال في محلة راس الجبل، والذي يحمل اسم pcul.


نفّذت قوّة من اللواء الثامن في الجيش اللبناني عملية دهم للمخيّم عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، فأوقفت المجموعة المؤلفة من اربعة سوريين، وخلال عملية الدهم أقدم أحد عناصر المجموعة على إطلاق عيارات نارية على الجيش محاولا الفرار، فردّ الجيش بالمثل ما أدّى الى اصابة أحدهم ويدعى شادي موسى موسى.


وتبيّن خلال التحقيقات ان المجموعة ارهابية وتنتمي الى أحد التنظيمات الارهابية. كما علمت "النهار" من مصدر أمني ان الموقوفين كانوا يعملون على إعداد مواد متفجرة لاستهداف أحد مراكز الجيش في البلدة.
وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:


"بتاريخه، وأثناء قيام قوة من الجيش بدهم أحد مخيمات النازحين السوريين في منطقة عرسال بحثا عن مشبوهين، تعرضت لاطلاق نار من قبل مسلحين في داخل المخيم، من دون تسجيل إصابات في صفوف العسكريين، فردّ عناصر القوة على النار بالمثل، ما أدى إلى إصابة السوري شادي موسى موسى بجروح غير خطرة، وقد أوقف الجريح الذي اعترف بانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية، وشروعه بإعداد حزام ناسف لتفجيره بأحد مراكز الجيش، كما تم توقيف ثلاثة سوريين آخرين للاشتباه بمشاركتهم في إطلاق النار|.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم