الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"من الآخر... لم يعد هناك مطمر" في المصنع؟

المصدر: زحلة – "النهار":
"من الآخر... لم يعد هناك مطمر" في المصنع؟
"من الآخر... لم يعد هناك مطمر" في المصنع؟
A+ A-

عاد الوفد البقاعي المؤلف من رئيس "كتلة نواب زحلة" طوني ابو خاطر، النائب عاصم عراجي، رؤساء بلديات مجدل عنجر سامي العجمي، عنجر كربات بامبوكيان والصويري حسين عامر ومنسق "تيار المستقبل" في البقاع الاوسط ايوب قزعون، من اجتماعه اليوم بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، باجواء مرتاحة لجهة موضوع مطمر #النفايات في منطقة #المصنع الذي الهب في الايام الاخيرة الساحة البقاعية رفضا له.


وأكد المشنوق للوفد ان موافقة اتحادات البلديات والبلديات المعنية شرط اساسي لاقامة المطمر، في المقابل اكد كل من النائب عراجي ورئيس بلدية مجدل عنجر سامي العجمي، في اتصال لـ"النهار" معهما، التمسك بالموقف الرافض لاقامة المطمر في المنطقة، وذلك على الرغم من الاغراءات التي قدمت من حوافز مادية وانمائية للمنطقة. وقد حسم العجمي الموضوع بتأكيده بان لا تغيير في الموقف الرافض الذي سبق اعلنه في مؤتمره الصحافي وقال "الموضوع منتهي، من الآخر لم يعد هناك #مطمر".


ما يعني قطع الطريق على محاولة ايجاد مواقع جديدة للمطمر في منطقة المصنع الحدودية وجوارها في سلسلة جبال لبنان الشرقية، بعد التراجع عن الموقع الاول حماية لمصادر المياه الجوفية. علما ان تخبطا يرافق ايجاد موقع للمطمر في تلك المنطقة الحدودية ذات الخطورة الامنية على وقع الحرب في سوريا، لأن الجيش السوري يطلق النار على كل ما يتحرك في تلك الناحية متوغلا الى داخل الاراضي اللبنانية من دون ان يردعه احد، اضافة إلى الحساسية البيئية نظرا لتكوينها الجيولوجي وتخزينها للمياه الجوفية، يضاف اليها رفض اهالي المنطقة استقبال النفايات.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم