الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

السوري الذي اوقعته مصورة مجرية يحصل على اللجوء في اسبانيا

المصدر: (أ ف ب)
السوري الذي اوقعته مصورة مجرية يحصل على اللجوء في اسبانيا
السوري الذي اوقعته مصورة مجرية يحصل على اللجوء في اسبانيا
A+ A-

اعلن وزير الداخلية الاسباني ان اللاجئ السوري الذي اوقعته مصورة مجرية ارضا وصل مساء الاربعاء الى اسبانيا حيث سيتم منحه الاوراق اللازمة باسرع وقت.


وصرح الوزير خورخيه فرنانديز دياز للاذاعة الوطنية "لن افرض اي عراقيل او اعتراض على ان يقوم هذا الشاب وهو مدرب لكرة القدم نعرف قصته، باحضار عائلته من سوريا وان يقيموا في خيتافي، احدى ضواحي مدريد، لبدء حياة جديدة سعيدة والاندماج في المجتمع الاسباني".


ووصل اسامة عبد المحسن الذي كان مدربا لاحدى فرق الدرجة الاولى لكرة القدم في سوريا مساء الخميس مع اثنين من ابنائه الى خيتافي بناء على دعوة من ناد لمدربي فرق كرة القدم.


وانتشر تسجيل في جميع انحاء العالم يظهر عبد المحسن الهارب من قوات الامن المجرية وابنه زيد بين ذراعيه وهو يقع ارضا عندما قامت مصورة باعتراضه بساقها في التاسع من ايلول.


ولا تزال زوجة عبد المحسن واثنين من ابنائهما في تركيا.


وكان ميغيل انخيل غالان مدير المركز الوطني لتاهيل مدربي كرة القدم وجه دعوة الى اللاجئ السوري بعد ان قرا في صحيفة انه كان مدربا لنادي الفتوة من فرق الدرجة الاولى.


وشدد الوزير على ان "المبدا الانساني يطغى فوق اي اعتبار".


الا انه اوضح ان الامر يتعلق "بحالة استثنائية... لايمكن تعميمها" مذكرا بموقف اسبانيا التي تطالب بحل شامل يتضمن تدخلا في سوريا واعادة المهاجرين الذين يغادرون بلادهم لاسباب اقتصادية واعداد خطة مساعدة لافريقيا.


وتعهدت اسبانيا باستقبال اكثر من 17 الف لاجئ من اصل مئات الاف وصلوا الى اوروبا منذ كانون الثاني هربا من النزاع في #سوريا وغيرها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم