أخيراً... زر الـDislike في "فايسبوك"!

16 أيلول 2015 | 12:28

ستتمكنون من الضغط على زر "عدم إعجاب" (Dislike) قريباً في موقع "فايسبوك"، وِفق ما أعلن مؤسِّس الموقع مارك زاكربيرغ في 15 أيلول الجاري. ففريق العمل يصمم حالياً الزر الجديد، مستجيباً للمستخدمين الذين طالبوا به لسنواتٍ عديدة.

إذ قال زاكربيرغ خلال جلسة حوارية في مقر "فايسبوك": "أعتقد أن الناس طالبوا بزر الـDislike لسنواتٍ عدة. واليوم هو يومٌ مميز لأن بإمكاني أن أعلن رسمياً عن عملنا على الأمر ونقله إلى "فايسبوك"".

ولفت إلى أن الموقع لم يصمم مباشرةً زر Dislike حتى لا يصبح شبيهاً بموقع Reddit الذي تتحكم الأصوات في ما يُنشَر فيه، مؤكداً أننا "لسنا هنا لنخلق شيئاً كهذا في العالم".

لكن زاكربيرغ لاحظ أن الناس لا يتطلعون لتقليل الأهمية عبر التصويت بالـDislike، بل ما يريدونه هو أن يتمكنوا عن التعبير عن آراء غير "الإعجاب" (Like). وعدّد أحداثاً مِثل الأخبار عن أزمة اللاجئين وحتى الأمور المنشورة عن أفراد من العائلة قد توفّوا. لا يريد المستخدمون أن "يُعجبوا" بهذه المعلومات في "فايسبوك"، ولكن لا يمكنهم إلا أن يعبّروا عن رأيهم عبر الضغط على زر "الإعجاب" أي الـLike.

فقال زاكربيرغ إن "ما يريدونه فعلاً هو القدرة على التعبير عن تعاطفهم. فليس كل حدث هو حدثاً جميلاً".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard