"فيلم كتير كبير" في مهرجان المهرجانات- تورونتو

15 أيلول 2015 | 21:12

يعتبر مهرجان تورونتو العالمي للافلام السينمائية TIFF مهرجان المهرجانات، ويقف اليوم الى جانب مهرجانات "كان"، برلين والبندقية كمضيف لاكبر عدد للافلام وأضخم سوق للافلام العالمية ويستضيف كعادته سنويا نجوم السينماوالمخرجين والمنتجين العالميين.

افتتح هذه السنة بدورته الاربعين وكان فيها للبنان حصة نفتخر بها، إذ يمثل بفيلم سينمائي طويل واحد، وهو فيلم بعنوان "فيلم كتير كبير" "Very Big Shot" للمخرج والكاتب ميرجان بو شعيا، وبالإضافة إلى فيلم القصير "موج 98" لـ إيلي داغر.

وقد إفتتح "فيلم كتير كبير" عرضه العالمي الأول بحضور 450 شخصا من مختلف انحاء العالم والملفت نفوذ التذاكر بغضون ساعات من إعلان بدء المبيع...

"فيلم كتير كبير" Very Big Shot يروي قصة "زياد الحداد" تاجر مخدرات لبناني ينوي التوقف عن الاعمال الغير شرعية على إثر إطلاق سراح أخيه الأصغر من السجن ولكن يجابه برفض من موظفيه.

وتتطور الاحداث سريعا إلى أن يقع زياد على اكتشاف يغير مجرى الأحداث في اطار يمزج بين الضحك والفكاهة والاثارة وبتقنية عالية تجسد واقعا حياتيا بقالب سينمائي رائع.

الفيلم من بطولة آلان سعادة ، فؤاد يمين بالإشتراك مع وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندر قهوجي، جورج حايك وفادي أبي سمرا وبمشاركة الاعلامي مارسل غانم لأول مرة في فيلم سينمائي.

الموسيقى من تأليف ميشال إلفترياديس والفيلم من إنتاج "كبريت برودكشن".

الفيلم سيتابع تألقه عالميا حيث سيشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي إلى جاني كبار مخرجي هذا العصر على أن يحط في الدول العربية ولبنان نهاية هذا العام.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني