الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الاردن يندد بـ"اعتداءات" اسرائيل "المتكررة" على المسجد الاقصى

المصدر: (أ ف ب)
الاردن يندد بـ"اعتداءات" اسرائيل "المتكررة" على المسجد الاقصى
الاردن يندد بـ"اعتداءات" اسرائيل "المتكررة" على المسجد الاقصى
A+ A-

ندد الاردن بـ"اعتداءات" اسرائيل "المتكررة" على #المسجد_الاقصى في القدس القديمة، معتبرا انها تشكل "عدوانا سافرا على الامتين العربية والاسلامية".
وتجددت المواجهات في المسجد الاقصى في #القدس الشرقية المحتلة لليوم الثالث على التوالي بين قوات الامن الاسرائيلية وشبان فلسطينيين، ما اثار قلق الامم المتحدة التي حذرت من "اعمال عنف تتجاوز جدران القدس".


وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني ان "اقتحامات القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتداءاتها المتكررة على المصلين عدوان سافر على الأمتين العربية والإسلامية واتباع الديانات السموية في جميع انحاء العالم".
واعتبر ان "هذه الجرائم لن تجلب لإسرائيل الأمن والاستقرار".


وطالب المومني الحكومة الإسرائيلية بـ"التوقف فورا عن استفزازاتها"، مؤكدا ان "كل الخيارات الدبلوماسية والقانونية تدرس بدقة بما يحقق الهدف الأسمى وهو حماية المقدسات وصونها من الاعتداءات الإسرائيلية".


وحذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان الاثنين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من ان أي "استفزاز جديد" في القدس سيؤثر على العلاقات بين الاردن واسرائيل.


وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس.


وبحث العاهل الاردني "الاعتداءات" الاسرائيلية في اتصالين هاتفيين بالرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي.


وفي اتصال هاتفي برئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز، طالب الملك الاردني "المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم حيال الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية على القدس وضمان وقفها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم