درباس يجيب عون عبر "النهار": لست السفير السوري

15 أيلول 2015 | 18:47

المصدر: "النهار"

  • م.ن.
  • المصدر: "النهار"

طالب العماد ميشال #عون وزير الشؤون الاجتماعية رشيد #درباس بتوضيح سبب عدم احتساب الولادات وتسجيلهم في السفارة السورية. فقال درباس لـ"#النهار" رداً على عون: "اجابتي بسيطة... لست السفير السوري".
وأضاف: "نحن نتمنى على كل اللاجئين السوريين أن يسجلوا أطفالهم في السفارة السورية، ولا استطيع أن الزمهم أو ألزم #السفير_السوري بذلك ولكن في كل الاحوال، سواء تسجلوا أو لا، فهذا لا يوليهم أي حق لبناني على الاطلاق وكل حديث عن التوطين هو مخالف للقانون"، مشيراً إلى أن "القانون الدولي لا يفرض علينا اعتبارهم مواليد لبنان لأننا لسنا دولة لجوء، ولا يسري علينا والقوانين اللبنانية في هذا المجال هي المرعية الاجراء، وهي لا تولي أي مولود أجنبي على الارض اللبنانية أي حقوق"، ويذكر بأن "اللاجئين يسجلون الولادات في مفوضية اللاجئين التي تقوم بذلك أيضاً حتى يكون قيدها واضحاً لأن المولود السوري هو اضافة عددية على اللجوء السوري وبالتالي لا بد من ارتباطه بلوائح المفوضية لأنها تدفع المساعدات وتؤمنها على أساس عدد افراد الاسرة، وهي منظمة معترف بها دوليا، علما ان هناك مبالغ كثيرة تدفع بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية لتعليم الاطفال السوريين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard