عون: نيات دولية لتوطين اللاجئين في لبنان

15 أيلول 2015 | 18:36

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

رأى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال #عون، بعد الاجتماع الأسبوعي للتكتل، أن "هناك مؤشرات كثيرة تدل على نوايا دولية لتوطين #اللاجئين في لبنان"، متسائلا: "لمذا يجب على لبنان ان يحمل كل هذا العبء؟".

وقال: "إن الموضوع الذي أخذ الحيز الأكبر في اجتماعنا اليوم هو موضوع النازحين، فكل شخص يعمل وهو لاجىء يجب ان يعود فورا إلى بلده، وكل نازح أو لاجىء يذهب إلى بلده ويعود يجب منعه فهذا لجوء خاطىء".

أضاف: "هناك دول أكبر منا ويمكنها استيعاب اللاجئين، وعلينا ان نسأل من كان عراب الحرب في #سوريا ومن غزى هذه الحرب بالمال، أليس العرب، في حين أنهم لم يستقبلوا أي لاجىء".

وتابع: "إن #الحكومة اللبنانية أهملت هذا الملف، ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس مجبور أن يوضح لماذا لا يتم احتساب الولادات وتسجيلهم في السفارة السورية؟ نحن شتم رائحة مؤامرة، وننبه الجميع، وفي مقدمهم رأس الكنيسة المارونية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اننا بخطر، ونحن نطالبا برئيس جمهورية يدافع عن ارضنا وهويتنا".

وتوجه عون الى السوريين بالقول: "أرضكم أيها السوريون تناديكم لإعمارها وزراعتها، فقاوموا مخطط التهجير والتفريغ وجدوا طريقكم للعودة الى بلادكم".

وردا على تصريح حول ربط التيار "الوطني الحر" ملف النفايات بترقية الضباط، قال: "إن احدا لم يربط موضوع تطبيق خطة وزير الزراعة اكرم شهيب حول النفايات مقابل ترقية الضباط، وعار على قيادة الجيش ووزارة الدفاع والحكومة ربط ترقيات ضباط الجيش بموضوع النفايات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard