الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد مقتل السياح... وزيرة خارجية المكسيك إلى القاهرة

المصدر: (أ ف ب)
بعد مقتل السياح... وزيرة خارجية المكسيك إلى القاهرة
بعد مقتل السياح... وزيرة خارجية المكسيك إلى القاهرة
A+ A-

أعلنت وزيرة خارجية #المكسيك انها تتوجه الى القاهرة للحصول على معلومات من السلطات المصرية بعد مقتل سائحين مكسيكيين عن طريق الخطا الاحد بنيران قوات الامن المصرية.


وصرحت كلاوديا رويس ماسيو امام صحافيين في مطار مكسيكو الدولي: "نحن امام خسارة فادحة في الارواح البشرية وهجوم غير مبرر يحملنا على اعطاء حماية مواطنينا الاولوية".


وتابعت الوزيرة قبيل مغادرتها انها تسافر برفقة سبعة من اقارب الضحايا بالاضافة الى اطباء للعناية بالجرحى.
وتم تاكيد مقتل اثنين على الاقل من المكسيكيين واصابة ستة اخرين بجروح. واشارت الوزيرة الى ان مصير ستة اشخاص اخرين لم يعرف بعد.


وكانت السلطات المصرية اعلنت مقتل 12 شخصا على الاقل واصابة 10 اخرين بجروح الاحد عندما فتحت قوات الامن المصرية التي كانت تطارد جهاديين في منطقة الواحات البحرية في الصحراء الغربية النار "من طريق الخطأ" على اربع سيارات رباعية الدفع كانت تنقل سياحا مكسيكيين.


واشارت رويس ماسيو الى انها ستجري محادثات مع مسؤولين مصريين كبار "للحصول على معلومات مباشرة من اجل كشف ملابسات هذا الحدث المحزن الذي راح ضحيته سياح مكسيكيون ابرياء".


وصحراء مصر الغربية هي احد المواقع السياحية المرغوبة من هواة رحلات السفاري وفي الوقت عينه، احد معاقل مجموعات مسلحة اسلامية متطرفة بينها الفرع المصري لتنظيم #الدولة_الاسلامية الذي ينفذ بشكل متواصل هجمات دامية تستهدف قوات الامن والجيش في #مصر.


وكانت السفارات الغربية نصحت منذ فترة طويلة السياح بعدم زيارة هذه المنطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم