نديم الجميل في ذكرى استشهاد بشير: كان صاحب قضية... فأين أصحاب القضية اليوم؟

14 أيلول 2015 | 20:15

في الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاد الرئيس #بشيرالجميّل، أقيم قداس في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا حضره الى عائلة الرئيس الشهيد، الرئيس أمين الجميّل وعقيلته جويس، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، النائب جان اوغاسبيان ممثلا رئيس مجلس الوزراء السابق سعد الحريري، النائب انطوان زهرا ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وعدد من الشخصيات الرسمية والروحيّة والحزبيّة.

أكد النائب نديم الجميل خلال الذكرى أن "#بشير لم يحلم بدولة خيالية بل بدولة طبيعية قابلة للتنفيذ والدليل أنه بمجرد انتخابه رئيساً للجمهورية تغيرت عاداتنا ونسينا طوائفنا وأصبحنا مواطنين".

وشدد الجميل على أن "بشير كان صاحب قضية فأين أصحاب القضية اليوم؟ أي سياسي له سياسة واضحة غير سياسة الوصولية والشعبوية؟ أين التحالفات الطبيعية؟ إن القوى السياسية اليوم بأكثريتها تستمد قوتها من الخارج بدل أن تأخذ قوتها من الشعب".

وقال: "قضية بشير قضيتنا تأسست مع أول مسيحي ومسلم راى أن هذه الأرض لنا، قضية بشير قضيتنا ذهي هنية جديدة هي نبض حياة هي بناء دولة الحق والقانون"، مؤكدا أن الحل يبقى في العودة الى قضية بشير. واضاف الجميل: "الشعب على حق حين يطالب بالتغيير لكننا نريد تغييرا حقيقيا لا صوريا"، مؤكدا أن "قضيتنا هي الدفاع عن الوجود المسيحي الحر والفاعل في الشرق". مشدداً على أن "روح المقاومة البشيرية حية فينا ولا يظن أحد أنه يمكنه اقتلاعنا والسيطرة علينا نحن لا نخشى المواجهة أكنا مسلحين أو عزّل نحن لا نخاف أحداً نشأنا على الصمود والمقاومة من أجل لبنان وللبنان فقط".

وختم: "نحن باقون هنا باقون على الـ 10452 كم مقدس باقون هنا، بشير حي فينا عشتم وعاش لبنان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard