الفلسطيني علي سليمان أفضل ممثل في مهرجان الاسكندرية

14 أيلول 2015 | 17:51

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

فاز الفنان الفلسطيني علي سليمان بـجائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 31 من #مهرجان_الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وذلك عن دوره في الفيلم الفلسطيني "المريخ عند شروق الشمس" للمخرجة جيسيكا هابي، وقد تسلم الجائزة عنه المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.

وتعتبر هذه هي الجائزة الثانية في المهرجان لفيلم "المريخ عند شروق الشمس"، إذ سبق وفاز بـجائزة أفضل إنجاز فني.

يحكي الفيلم قصة الحرب التي يمكن شنها على الخيال، من خلال رسام فلسطيني يتعرض لضغط وتعذيب شديدين كي يتوقف عقله وخياله عن الإبداع في الرسم.

علي سليمان ممثل فلسطيني نشأ بمدينة الناصرة. بدأ التمثيل المسرحي في الـ15 من عمره، كما درس التمثيل في معهد يورام ليڤينشتاين الذي تخرج فيه عام 2000. كان أول أدوراه السينمائية في فيلم "سجل اختفاء" للمخرج إيليا سليمان عام 1996، ثم قدم دوراً مميزاً في فيلم "العروس السورية" (2004)، وبرزت نجوميته بدور البطولة في فيلم "الجنة الآن" (2005) الذي كان أول فيلم عربي يرشح لـجائزة الأوسكار، كما فاز بـجائزة غولدن غلوب، تلت ذلك مشاركته في العديد من الأفلام الأميركية والأوروبية التي رسخت سمعته كممثل عالمي، ويتضمن رصيده أكثر من 40 فيلما في أكثر من 10 دول، كما نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي الدولي (2011) وأفضل ممثل في مهرجان قرطاج السينمائي (2012).

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard