قتلى وجرحى في انفجار سيارتين ملغومتين بالحسكة

14 أيلول 2015 | 15:41

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قتل 26 شخصاً على الاقل وأصيب نحو ثمانين اخرين بجروح جراء تفجيرين انتحاريين بعربتين مفخّختين استهدفا مدينة الحسكة في شمال شرق #سوريا، وفق ما اعلن #المرصد_السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قتل 26 شخصاً على الاقل جراء تفجيرين انتحاريين بعربتين مفخختين استهدفا حيي خشمان والمحطة في مدينة الحسكة" مضيفا ان "بين القتلى 13 مدنيا بينهم طفلان".

واستهدف التفجير الاول وفق عبد الرحمن، حاجزا للقوات الكردية في حي خشمان، تسبّب بمقتل ستة من المقاتلين الاكراد وعشرة مدنيين، فيما استهدف التفجير الثاني مركزاً لقوات الدفاع الوطني الموالية لقوات النظام السوري في حي المحطة وتسبب بمقتل سبعة من قوات الدفاع وثلاثة مدنيين.

واشار عبد الرحمن الى اصابة نحو ثمانين شخصا اخرين بجروح، اصابات عدد منهم خطرة.

وأكّد الاعلام الرسمي وقوع التفجيرين بفارق نصف ساعة بينهما. وأحصى التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري مقتل عشرين شخصا "جراء التفجير الارهابي" الذي استهدف حي المحطة، مضيفاً: "فرق الانقاذ تبحث بين انقاض الابنية المنهارة لاسعاف المصابين".

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها عن مقتل 17 شخصاً، مشيرة الى اصابة سبعين اخرين بجروح، ثلاثون منهم في حي خشمان.
وتتقاسم وحدات حماية الشعب الكردية مع قوات النظام والمسلّحين الموالين لها السيطرة على مدينة الحسكة التي تعرضت لهجمات عدة شنها #داعش  الموجود في مناطق عدّة في المحافظة.

وتمكّن التنظيم الجهادي بعد شنّه هجوماً على مواقع لقوات النظام في مدينة الحسكة في حزيران من السيطرة على بعض الأحياء الجنوبية للمدينة قبل ان تعيد قوات النظام والقوات الكردية طرده منها.

وتشهد سوريا نزاعاً مستمراً منذ منتصف اذار 2011 تسبّب بمقتل اكثر من 240 الف شخص.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard