الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: رقص بإبريق الفخّار.. وصوت شربل روحانا في حولا

المصدر: "النهار"
مرجعيون – رونيت ضاهر
بالصور: رقص بإبريق الفخّار.. وصوت شربل روحانا في حولا
بالصور: رقص بإبريق الفخّار.. وصوت شربل روحانا في حولا
A+ A-

تحولت بلدة حولا الى ملتقى حضاري وثقافي لبناني ودولي للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس #الامم_المتحدة واليوم العالمي للسلام الذي نظمّه قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل بالتعاون مع المركز الثقافي في حولا، فاجتمعت عناصر الفرق الدولية من مختلف الوحدات العاملة في اليونيفيل للتعبير عن حضارة بلادها وتقاليدها بلوحات تراثية راقصة في حضور القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي والعقيد باخوس سركيس ممثلا قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون والنقيب محمد موسوي من جهاز الارتباط وقادة الفرق الدولية المشاركة في اليونيفيل ورئيس البلدية شكيب قطيش وممثلون لقسم الشؤون المدنية وفاعليات وحشد من ابناء المنطقة.


وبعد الاناشيد الوطنية، شكر قطيش اليونيفيل على كل دعمها لقرى المنطقة مهنئا بعيد تأسيس #الأمم_المتحدة، لافتا الى ان هذه الارض التي روتها دماء الشهداء يتم تحصين استقرارها بالعين الساهرة. وذكر ان المنطقة تنعم بالهدوء والاستقرار بفضل المقاومة والجيش مثنيا على جهود اليونيفيل التي تقوم بدور مهمّ ايضا جنبا الى جنب مع #الجيش.


ونوّه بورتولانو بالعلاقة التي تربط اليونيفيل بالسكان المحليين مشيرا الى ان اليونيفيل تنفذ مهمة مطلوبة منها، ولكن هي ايضا تقوم بجهود انسانية واجتماعية لما فيه خير المنطقة وتساعد الدولة على بسط سيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية مشيرا الى ان #اليونيفيل ملتزمة بالسلام في لبنان.


ثمّ قدّمت عناصر من الفرق الاندونيسية والنيبالية والهندية لوحات راقصة من تراث بلادها مرتدية الازياء التقليدية، كما شاركت مواطنة من البلدة بالرقص مع ابريق الفخّار وهو من العادات اللبنانينة القديمة، وكان لافتا استخدام بورتولانو هاتفه الخليوي لالتقاط الصور للعناصر المشاركة في الرقصات. وختم الاحتفال الفنان شربل روحانا بأغنيات من وحي الأوضاع السياسية والاجتماعية اللبنانية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم