كيروز خلال تكريم قدامى القوات: نسير درب الحرية على درب المناضلين الاوائل

13 أيلول 2015 | 13:29

المصدر: بشري طوني فرنجيه

  • المصدر: بشري طوني فرنجيه

أكد النائب إيلي #كيروز خلال حفل تكريم الشبان الذين مشوا مسيرة درب الحرية من تنورين الى #حصرون وبشري أن #القوات اللبنانية ستبقى الرهان الثابت لإنتصار لبنان مشيراً الى المشروع الإيراني بقوة السلاح والمال النظيف لن ينج طالما لدينا مقاومين كالرفاق الذين سلكوا درب الحرية وطالما أن الحراس لن ينعسوا .
وقال: إسمحوا لي أولاً أن أرحب بكم وأن أهنئكم بهذه المبادرة التي تنم عن شعور نبيل بالوفاء والإمتنان، لمناضلين لم يترددوا في كسر قواعد المكان والزمان وجدران العزل والتهجير والقمع، ليبقوا على تواصل مع الأرض والأهل ومع التاريخ.
وأضاف: أهلاً بمصلحة رجال الأعمال في القوات اللبنانية رئيساً وأعضاءً، أهلاً بكم في بشري وجبة بشري. والشكر لكم على هذه المبادرة بتنظيم هذه الرحلة-المسيرة على خطى المناضلين الأوائل من جرود تنورين الى جرود الجبة وحصرون، رحلة عبرتم فيها ما أود تسميته وبكل إعتزاز درب الحرية. إن الرحلة التي نظمتموها اليوم تعيدنا الى حقبة البدايات، الى حقبة النضال البكر، الى عفوية المقاومة، الى مرحلة ثكنة القطارة ورمزيتها في النضال التاريخي، الى جبهة الشمال التي جمعت بين الصمود الأسطوري وبين الإصرار على التعلق بالأرض ورفض المساومة عليها مهما كان الثمن تعباً وعرقاً ودماً .
وتابع: هذه هي القوات اللبنانية، إنها مسيرة نضال لا يتوقف ولا يعترف بالزمن وبالعقبات والصعوبات، لأنه مبني على الإيمان بالله والحرية. القوات اللبنانية حركة مقاومة واجهت وستواجه دائماً محاولات السيطرة الخارجية على لبنان. كما واجهت في حينه المشروع السوري وقبله المشروع الفلسطيني وبعده اليوم المشروع الإيراني.
وأردف: لقد تعرضتم أيها الرفاق المناضلون لمخاطر جمة وأنتم تسلكون هذه الجبال الوعرة والقاسية، ولكنكم تركتكم لنا أمثولة ومثالاً للأجيال المقبلة. اليوم، نستعيد معكم الرعيل الأول من الشباب المقاوم ونشد على أيادي القيمين على مصلحة رجال الأعمال في القوات اللبنانية لأنهم يثبتون أن العقل لا يلغي القلب وأن النجاح لا ينسينا الوفاء للقضية وأن القوات اللبنانية هي الأم الحاضنة وهي الرهان الثابت إنتصار الحرية والكرامة ، لإنتصار لبنان.
وختم: نحن اليوم في قلب أزمة تكاد تكون كيانية، تعطيل وعجز يشمل جميع المؤسسات وجميع نواحي الشأن العام. وكل ذلك نتيجة محاولات فرض المشروع الإيراني على الساحة اللبنانية بقوة السلاح والمال النظيف، لكن هذا المشروع لن ينجح طالما أن لدينا مقاومين كالرفاق الذين سلكوا درب الحرية وطالما أننا ساهرون وطالما أن الحراس لن ينعسوا.
الحفل جاء اثر المسيرة التي نظمتها مصلحة رجال الاعمال –قطاع السياحة في القوات اللبنانية والتي مشى خلالها عشرات الشبان والشابات الطريق التي خطتها أقدام الرفاق خلال الوصاية السورية على لبنان من تنورين الى جرد حصرون حيث وزعت الميداليات على المشاركين بعدها انتقل الجميع الى كنيسة مار جرجس في بشري حيث اقيمت الذبيحة الالهية التي ترأسها الاب شربل مخلوف عن راحة نفس شهداء المقاومة اللبنانية بحضور النائب ايلي كيروز والمختار فادي الشدياق ممثلا النائب ستريدا جعجع ورئيس مصلحة رجال الاعمال في القوات اللبنانية عزيز ناصيف وأمين سر منسقية قضاء بشري روبير حدشيتي واعضاء مصلحة رجال الاعمال وحشد من المنسقين والمكرمين. بعد ها اقيم الحفل الذي إستهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد القوات اللبنانية ثم دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا على هذه الدرب وكل شهداء القوات اللبنانية. ثم ألقت فيروز رحمة كلمة شرحت فيها إحياء هذه الذكرى شاكرةً النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز وكل من ساهم في إحياء النشاط.
كما ألقى مسؤول المصلحة عزيز ناصيف كلمة بالمناسبة.
وبعد ان سلم النائب كيروز واسطفان الدروع التكريمية القى جورج شدياق كلمة شكر بإسم المكرمين من أعد هذا النشاط ومؤكداً أنهم مستعدون مهما تقدموا في العمر لبذل دمائهم في سبيل حفاظهم على لبنان مرددا كلام الدكتور جعجع"اذا دعا داع او داعش فنحن للمقاومة جاهزون".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard