الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

علي حسن خليل: الدولة امام تحد كبير

المصدر: مرجعيون - "النهار"
علي حسن خليل: الدولة امام تحد كبير
علي حسن خليل: الدولة امام تحد كبير
A+ A-

دعا وزير المال علي حسن خليل الدولة الى حسم امرها واتخاذ القرار في موضوع النفايات مشيرا الى انها امام تحد كبير.
وجاء كلامه خلال افتتاحه دائرة الشؤون العقارية والمساحة لقضائي مرجعيون وحاصبيا في جديدة مرجعيون وذلك خلال احتفال اقيم في مبنى البلدية شارك فيه النائبان علي فياض وقاسم هاشم وممثلون للنواب اسعد حردان وانور الخليل وفعاليات المنطقة.
وقال خليل: "اردنا ان يبقى لبنان بعيدا عن اي حساب مناطقي او طائفي. هناك التزام واضح واكيد يعكس صورة ما نؤمن به عبر تنفيذ الانماء المتوازن على مسحة كل الوطن في عمل المؤسسات وتوسيع قاعدة استفادة الناس من الخدمات. هذا حق لهؤلاء الناس على الدولة. افتتاح هذه الدائرة اليوم يكتسب اهمية استثنائية".
واضاف فياض ان "الدولة امام تحد كبير ومطلوب منها انجاز ما عليها. من المعيب اننا انها لم تصل الى انجاز ملف النفايات. هل يعقل انه بعد اكثر من شهرين لا نستطيع اقرار مشروع واضح لمعالجة هذا الملف. على الدواة ان تحسم قرارها وتتحمل مسؤولياتها لأن الوضع لم يعد يحتمل تمييعا ما سينعكس مزيدا من السلبية ونحن على ابواب فصل الشتاء واكثر من مئة الف طن من النفايات في العاصمة والجبل. هل يعقل هذا الجدل البيزنطي ونحن امام هذا التحدي. نجدد المطالبةباجراءات عملية تنفيذية".
وختم بالتأكيد على العمل في هذا المركز بمواكبة شفافة ومسؤولة فقد تم تأمين البنى التحتية وقاعدة المعلومات الكاملة شاكرا لبلدية جديدة مرجعيون مواكبتها وتسهيلها كل الامور.
ثم توجه خليل والمشاركون الى مبنى الدائرة حيث قص شريط الافتتاح وجال في ارجائه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم