الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أفلام العيد: الجمهور عاوز كده!

بلال لبّان
أفلام العيد: الجمهور عاوز كده!
أفلام العيد: الجمهور عاوز كده!
A+ A-

اكتلمت خريطة الأفلام السينمائية العربية المزمع عرضها مع بدء عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تشهد بروز أسماء لم نعتد عليها من قبل في أدوار البطولة الأولى. لكن المؤكد أن هذه الأفلام الخفيفة بمعظمها صُنعت للتسلية، وهي تتجاهل تقديم رسالة حقيقية، لذلك لا يعوّل على بقائها كثيراً في ذاكرة الجمهور. المفارقة أن عائلة السبكي تقف خلف جميع هذه الأفلام، وهي العائلة المعروفة منذ دخولها مجال الإنتاج السينمائي بتقديم توليفة يعتقدون أنها الأفضل لمزاج الجمهور، تجمع الضحك بالعنف والبلطجة، مع الألفاظ الشعبية ومشاهد الرقص وعدد من الأغنيات.
البداية مع فيلم "سعيكم مشكور يا برو" الذي تدور أحداثه في يوم ومكان واحد. تجسد الراقصة دينا دور أرملة تفقد زوجها، فيجتمع أفراد العائلة لتقديم واجب العزاء. وتبدأ المفارقات الكوميدية مع وصول الجثمان للمنزل ليكتشف الجميع أنها جثة رجل آخر.
قصص مباريات كرة القدم تقدم في فيلم "عيال حرّيفة" ضمن إطار كوميدي غنائي. بطولة سعد الصغير، محمد لطفي، هالة فاخر، بمشاركة الراقصة الأرمينية صافيناز والمغنية الشعبية بوسي. ومن عالم الرقص أيضاً، فيلم "شارع محمد علي" مع غادة إبراهيم وشمس، عن الظروف الصعبة للفن الشعبي وانهيار الرقص الشرقي في مصر.
الممثلة علا غانم تقوم ببطولتها السينمائية الأولى في فيلم "عمود فقري" إلى جانب الفنان وائل علاء، فتقدم شخصية خطيبته التي تقف بجانبه مع مروره بمشكلات عدة في قالب كوميدي أيضاً.
لكن المنافسة السينمائية الأقوى ستكون بين "من ضهر راجل" و"أهواك". الأول للممثل الشاب آسر ياسين في شخصية شاب يتمنى أن يصبح ملاكماً، فتنقلب حياته رأساً على عقب ويتحول إلى بلطجي. فيما الثاني يُمثل عودة المطرب تامر حسني إلى الشاشة الكبيرة من جديد. قصة طبيب تجميل يواجه العديد من المفارقات الكوميدية مع سيدة مطلقة (غادة عادل) تبحث عن عريس. وهو الفيلم الوحيد من هذه الباقة السينمائية الذي سيتمكن اللبنانيون من متابعته في صالات السينما الأيام المقبلة.
يذكر أن موسم عيد الأضحى شهد تأجيل "الليلة الكبيرة" الذي انتهى تصويره قبل أشهر ويشارك ببطولته 16 فناناً أبرزهم صفية العمري، سمية الخشاب، زينة وسميحة أيوب، وانسحاب "أبو شنب" للممثلة ياسمين عبد العزيز الذي لم تنجز كافة مشاهده بعد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم