الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

60 قتيلاً على الأقل في انفجار اسطوانة غاز بمطعم في الهند

المصدر: "أ ف ب"
60 قتيلاً على الأقل في انفجار اسطوانة غاز بمطعم في الهند
60 قتيلاً على الأقل في انفجار اسطوانة غاز بمطعم في الهند
A+ A-

قتل 82 شخصاً على الاقل واصيب نحو 100 عندما انفجرت اسطوانة غاز في مطعم مكتظ في ولاية ماديا براديش وسط #الهند صباح اليوم، في حصيلة جديدة اعلنتها الشرطة بعد انتشال عدد كبير من جثث الضحايا.


وقال آرون كومار شارما المسؤول الطبي في حي جابوا حيث وقع الانفجار: "تم دفن 60 جثة ويتم الاعداد لدفن 22 شخصاً آخر، ما يعني أن لدينا 82 جثة. وعدد المصابين حوالي المئة".


ووقع الانفجار في الساعة 8,30 (3,00 ت غ) فيما كان عشرات من موظفي المكاتب وتلامذة المدارس يتناولون الفطور.
وافادت مسؤولة في شرطة جابوا في وقت سابق عن انتشال 49 جثة ونقل 35 مصابا الى المستشفى.


وقالت سيما ألافا ان "المطعم يقع في حي مكتظ في محلة بتلاواد، وكان عدد كبير من الزبائن يتناولون الفطور، وهذا ما يبرّر ارتفاع الحصيلة الى هذا الحد".
وأدّى الانفجار الى انهيار مبنى قريب وألحق اضراراً بمباني اخرى.


وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون عدداً كبيراً من الأشخاص وعمّال الانقاذ يرفعون بأيديهم قطع الاسمنت والفولاذ، فيما كانت الشرطة تطوق الحي.
ووضعت جثث مغطاة بالرماد والغبار على الرصيف بجانب سيارات متفحمة.


وقدّم رئيس السلطة التنفيذية في ماديا براديش شيفراج سينغ شوهان على حسابه في تويتر تعازيه للعائلات المكلومة. وقال ان "مأساة جابوا تفطر القلب. اقدم تعازي الى عائلات الضحايا واتمنى الشفاء العاجل للمصابين".


وقال انه سيتم دفع تعويضات بقيمة 200 الف روبيه (3020 دولاراً) الى عائلة كل قتيل و50 الف روبية (755 دولاراً) الى المصابين.
وانفجار اسطوانات الغاز امر مألوف في الهند حيث نادرا ما يتم الالتزام بمعايير السلامة الاساسية، لكن ارتفاع الحصيلة الى هذا الحد مسألة غير مسبوقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم