الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"Yahoo!" تخسر كاتي سافيت احدى اهم مدرائها

المصدر: (أ ف ب)
"Yahoo!" تخسر كاتي سافيت احدى اهم مدرائها
"Yahoo!" تخسر كاتي سافيت احدى اهم مدرائها
A+ A-

تخسر مجموعة " #ياهو!" الاميركية للانترنت احدى القيادات الرئيسية فيها مع الاعلان عن مغادرة كاتي سافيت التي كانت تشرف على الانشطة التسويقية والجهود المتعلقة بتطوير المضامين في المجموعة.


فقد اعلنت شركة "اس تي اكس انترتاينمنت" الجديدة للانتاج السينمائي في بيان تعاقدها مع كاتي سافيت لقيادة انشطتها الخاصة بالمضامين الرقمية.


هذا التعاقد الجديد يمثل خيارا مهما بالنسبة للشركة الجديدة التي يقودها المنتج روبرت سايمندز وتم تأسيسها العام الماضي بالشراكة مع شركة "تي بي جي" الاستثمارية.


وأظهرت الشركة طموحا لمنافسة كبرى شركات الانتاج السينمائي في هوليوود مع التخصص في افلام لها القدرة على جذب اعداد كبيرة من المشاهدين لكن بميزانية متوسطة. وحظي أول انتاجات "اس تي اكس انترتاينمنت" وهو فيلم التشويق "ذي غيفت" مع جايسون بايتمان وريبيكا هال باستقبال جيد هذا الصيف من جانب الجمهور كما سيليه خلال الخريف فيلم تشويق آخر يحمل عنوان "سيكريت إن ذير أيز" مع نيكول كيدمان وجوليا روبرتس.


وأكدت متحدثة باسم "ياهو!" أن "كاتي سافيت قررت مغادرة المجموعة. نقدر لها مساهماتها في "ياهو!" خلال السنوات الثلاث الاخيرة ونتمنى لها التوفيق".


ولم تتطرق المتحدثة الى اي معلومات بشأن البديل المحتمل لسافيت مؤكدة أن ثمة "قادة اكفاء سواء في خدمات الاعلام او التسويق في +ياهو!+ سيواصلون الدفع قدما بنشاط" المجموعة.


الا ان موقع "ري/كود" المتخصص في المعلومات بشأن قطاع التكنولوجيا اشار نقلا عن مصادر مطلعة على الملف الى ان هذه المغادرة تندرج في اطار "هجرة للمدراء" في "ياهو!" خلال الاشهر الاخيرة.


وقد تعاقدت "ياهو!" مع كاتي سافيت لمنصب مديرة التسويق خلال صيف العام 2012 قبيل تسلم المديرة العامة ماريسا ماير قيادة المجموعة.


وجرى توسيع مهامها السنة الماضية مع اضافة منصب رئيسة قسم الاعلام الى مسؤولياتها والذي يقوم على الاشراف على المجلات الرقمية المتخصصة التابعة لـ"ياهو!" اضافة الى المحتويات التحريرية وتسجيلات الفيديو فضلا عن المسلسلات التي تبثها المجموعة على عدد من المواقع التابعة لها او الحفلات الموسيقية بالتعاون مع "لايف نايشن".


ويمثل تطوير مثل هذه المحتويات محورا رئيسيا في استراتيجية ماريسا ماير لمحاولة اعادة اطلاق النمو في "ياهو!" الا ان هذه المسيرة لا تزال متعثرة حتى اليوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم