الكرملين: بوتين سيعرض المساعدة على طاجيكستان

11 أيلول 2015 | 15:39

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قال أكبر مساعدي السياسة الخارجية في #الكرملين اليوم إن الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين سيزور طاجيكستان الاسبوع المقبل حيث سيناقش ما يمكن ان تفعله موسكو لمساعدة الدولة الواقعة في آسيا الوسطى على التعامل مع احداث العنف الاخيرة.

وقتل 22 شخصاً في معارك دامية بالاسلحة في طاجيكستان هذا الشهر، ممّا زاد من مخاوف وقوع اضطرابات طائفية في البلد الفقير الذي كان ضمن الاتحاد السوفيتي سابقاً والحليف لروسيا حالياً.

وقال يوري يوشاكوف للصحافيين إن بوتين سيزور دوشنبه عاصمة طاجيكستان في 14 و15 ايلول الحالي لاجراء محادثات مع الرئيس إمام علي رحمانوف، مضيفاً: "نحن مستعدون لتقديم المساعدة بأي شكل من الاشكال بالاضافة الى الدعم السياسي وأظن ان هذا سيكون أحد الموضوعات الرئيسية خلال المباحثات". 

ورداً على سؤال عما اذا كان من المحتمل ان تقدّم روسيا دعماً عسكرياً الى رحمانوف قال يوشاكوف "لا أعرف بأي شكل ستتطوّر المباحثات". 

ولدى روسيا قاعدة عسكرية في طاجيكستان وهي قلقة من ان يتصاعد عدم الاستقرار هناك بعد انسحاب قوات حلف شمال الاطلسي من أفغانستان المجاورة أو بسبب الصراع في الشرق الأوسط حيث سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مساحات من الاراضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard