الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

إلى أين سافر العقل المدبر لتفجير تايلاند؟

المصدر: (رويترز)
إلى أين سافر العقل المدبر لتفجير تايلاند؟
إلى أين سافر العقل المدبر لتفجير تايلاند؟
A+ A-

قالت الشرطة التايلاندية اليوم إن الشخص الذي يشتبه بأنه العقل المدبر للهجوم الدامي بالقنابل الذي حدث الشهر الماضي في العاصمة #بانكوك سافر من بنغلادش الى الصين منذ 12 يوما وان الجهود التي تبذل في ماليزيا لتعقب الرجل الذي يشتبه انه زرع المتفجرات لم تنجح.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في 17 اب على مزار هندوسي في بانكوك مما ادى الى مقتل 20 شخصا من بينهم 14 سائحا اجنبيا منهم سبعة من هونغ كونغ والبر الرئيسي في الصين.


وقالت شرطة بنغلادش ان الرجل الذي تعتقد الشرطة التايلاندية انه العقل المدبر للهجوم وانه فر عشية تنفيذ التفجير مكث في بنغلادش اسبوعين قبل ان يستقل طائرة من داكا الى بيجينغ في 30 اب.


وقال ايه.كي.ام شهيد الحق مفتش عام شرطة بنغلادش: "تحققنا من اسمه وتاريخ الوصول ورقم جواز السفر من ادارة الهجرة، وكان صحيحا وغادر من المطار عينه (الى بيجينغ)".


وأضاف ان الاسم المذكور في جواز السفر هو ابو دستار عبد الرحمن وقال ان رجاله يتحققون من الفندق الذي نزل فيه.


وفي بيجينغ، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي انه لا يعلم ما اذا كان المشتبه فيه سافر من بنغلادش الى الصين. وقال في افادته اليومية: "هذه القضية ما زالت قيد التحقيق".


واستبعدت الشرطة التايلاندية ان يكون متشددون أجانب وراء الهجوم لكنها لم تشرح أسباب ذلك او ما تعتقد انه دافع منفذي الهجوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم