عودة معمل بزيزا الى العمل كارثة كبرى

11 أيلول 2015 | 11:50

المصدر: بزيزا الكورة- "النهار"

  • المصدر: بزيزا الكورة- "النهار"

اكد رئيس اتحاد بلديات قضاء الكوره كريم بو كريم أن اتحاد بلديات الكوره وبلدية #بزيزا لم يتلقيا اي كتاب من الادارات الرسمية بالسماح بإعادة تشغيل معمل الجفت في بزيزا ولو لفترة تجريبية جديدة، وقال: "نحن اعضاء في لجنة متابعة مع عدد من الادارات الرسمية لعالجة مشكلة المعمل ولم نعرف من أعطاه الإذن بإعادة التشغيل بعد الاقفال، ولهذا نحن نرفض عودته الى العمل ونصرّ على إقفاله ولكن بالطرق القانونية وبالتحرك الاحتجاجي السلمي وفق ما تسمح به القوانين لأن صحة اهلنا وابنائنا على المحك".

معمل الجفت كان عاد للعمل منذ يومين من خلال مهلة ادارية جديدة مدتها خمسة عشر يوماً من دون ان يعرف من اعطاها ومن دون ان تبلغ بها البلدية او اتحاد بلديات الكوره، فارتفعت الصرخة من قبل الاهالي الذين دعوا الى تحرك سلمي فور انتهاء العاصفة تحت سقف القانون مهددين باغلاق جميع طرق المنطقة".

خادم الرعية الخوري شارل قصاص، قال: "بعدما عاود معمل الجفت في بزيزا عمله مع ما يرافق ذلك من روائح كريهة وتلوث في الهواء وضيق نفس لدى سكان البلدة والجوار كباراً وصغارا، وبعدما حصل المعمل على إذن بالتجربة مدة 15 يوماً فإننا نؤيد تحرك الاهالي في الشارع وفق القانون للمطالبة باغلاق هذا المعمل نهائيا".

رئيس البلدية قبلان العويط نفى وصول أي إذن بمعاودة العمل في المعمل ولو لفترة تجريبية من قبل اية دائرة رسمية معنية، وقال: "عودة المعمل الى العمل كارثة كبرى على المنطقة ولا مجال لنا لتركه يعمل لانه يشكل ضرراً على البيئة وخطرا كبيرا على الاهالي". 

 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard