الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل سودانيين في هجوم على سيارة "الصحة العالمية" بدارفور

المصدر: (أ ف ب)
مقتل سودانيين في هجوم على سيارة "الصحة العالمية" بدارفور
مقتل سودانيين في هجوم على سيارة "الصحة العالمية" بدارفور
A+ A-

اعلنت الامم المتحدة ان مسلحين اطلقوا النار وقتلوا موظفين سودانيين حكوميين اثنين وسرقوا سيارة كانت تحمل مسؤولين من منظمة #الصحة العالمية ووزارة الصحة بولاية غرب دارفور في الاقليم المضطرب.


وقال مكتب #الامم_المتحدة للشؤن الانسانية بالسودان (اوشا) في بيان صحفي "نصب مسلحون مجهولون كمينا لسيارة وقتلوا السائق ورجل امن" الثلاثاء على بعد 40 كيلومترا من الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.


واضاف البيان ان "اصيب مسؤلان من وزارة الصحة بالولائية باصابات طفيفة واخذ المسلحون السيارة واختفوا".


وكان الفريق يتحقق اذا كان طفيلي "الدودة الغينية" التي هي محور حملة عالمية للقضاء عليها منذ ثلاثة عقود مازال منتشرا في #السودان .


وقالت نعيمه القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان "منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على عمالها الصحيين والزملاء من المجال الصحي الحكومي والتي هي جزء من محوري من الاعمال الانسانية".


اندلع النزاع في #دارفور عندما انتفض مسلحون من قبائل افريقية ضد حكومة الخرطوم التي يسيطر عليها العرب في عام 2003 بدعوى التهميش الاقتصادي والسياسي.


واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير في عام 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب في دارفور.
ووفقا للامم المتحدة قتل 300 الف شخص منذ بدء النزاع واجبر 2,5 مليون شخص على الفرار من منازلهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم