بالصور: اعتصامات طالبية احتجاجاً على سياسية الأونروا تجاه اللاجئين

10 أيلول 2015 | 12:46

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

سادت مدارس #الأونروا في مخيمي البارد والبداوي اعتصامات طالبية في ساحات المدارس بالتزامن مع زيارة المدير العام للاونروا في لبنان، احتجاجاً على سياسية الأونروا تجاه #اللاجئين. وقد عمّت الاعتصامات جميع مدارس الاونروا حيث نزل الطلاب الى ساحاتها يحملون الشعارات واللافتا المندّدة باجراءات الاونروا التي طالت كل الخدمات واثرت سلباً على التعليم واكتظاظ الصفوف.

وفي ثانوية الناصرة احتشد مئات من الطلاب ومعهم ممثلو الفصائل واللجان الشعبية، حيث القيت كلمة باسم اللجنة الشعبية في البداوي القاها ابو رياض شتلة، طالب فيها المدير العام بالتراجع عن الاجراءات التي اتخذت بدمج الصفوف والمدارس، محذراً من سياسية تجهيل ابنائنا الطلبة. وشدد على وقف تقليص الخدمات في الصحة والاغاثة.
وعلى وقع صيحات وهتافات الطلاب خرج المدير العام ليلتقي بمجالس الاهل واللجنة التربوية في اللجنة الشعبية، حيث استمع الى مطالبهم، وقدمت مذكرة بالمطالب.

وفي تصريح لعدد من وسائل الاعلام، اكد القيادي في الجبهة الديموقراطية عاطف خليل على "حق طلابنا ان ينعموا بتعليم لائق في مدارس تتسع لعدد الطلاب". ودعا خليل المدير العام للتراجع عن قرار دمج الصفوف الذي شكل الاكتظاظ في الصف الواحد (55) طالباً في الصف الواحد. ودعا خليل الى وقف تقليص الخدمات لعموم اللاجئين وزيادتها بالطبابة والاغاثة وكل الخدمات، وتسريع اعمار البارد عبر توفير الاموال المطلوبة لاستكمال الاعمار واستمرار خطة الطوارئ. كذلك اعادة دفع مساعدة بدل الايجار للمهجرين من مخيمات سوريا. واكد خليل على تمسك اللاجئين بالاونروا وخدماتها باعتبارها الشاهد الحي على نكبة فلسطين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard