رئيس بلدية مجدل عنجر يرفض اقامة مطمر في المصنع

10 أيلول 2015 | 01:26

المصدر: زحلة – "النهار":

  • المصدر: زحلة – "النهار":

فور الاعلان عن مقررات الحكومة، ومن ضمنها اعتماد منطقة المصنع، في سلسلة جبال الشرقية الحدودية مع سوريا، لاقامة مطمر صحي، في اطار الحلول لنفايات بيروت وجبل لبنان، على ان يتم استطلاع رأي البلديات واتحادات البلديات المعنية، اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بالمواقف المعارضة لمقترح انشاء مطمر في المصنع، خصوصاً من اهالي مجدل عنجر، واوردت صفحة "صحافة مجدل عنجر" خبرا عاجلا نقلت فيه عن رئيس البلدية الآتي "نرفض رفضا قاطعا اقامة مطمر في منطقة المصنع مهما كلف الامر، كما ندعو اهالي البلدة ليكونوا على استعداد في اي لحظة ندعوهم فيها للتحرك".

وكانت "النهار" تواصلت، الاثنين الفائت، مع رئيس بلدية مجدل عنجر سامي العجمي، واستطلعته الموقف من مقترح "لجنة النفايات" اقامة مطمر في السلسلة الشرقية وما اذا كانت قد جرى اطلاع البلدية على هذا المقترح او التنسيق معها؟ فاجاب بان "لا احد تحدث معنا بالموضوع، وبكل الاحوال لا نقبل ان يأتوا بنفاياتهم الينا".
وعن صحة اخبار صحافية جرى تداولها عن توجه لانشاء مطمر على قطعة ارض في المصنع؟ قال "لا اعرف اذا كانت صحيحة"، لافتا الى انه سبق واستطلعت جهة غير رسمية رأيه فكان الجواب الرفض.
ووفق معلومات اولّية، فان المكان الذي كان قد جرى اقتراحه لاقامة المطمر هو 80 دونما من الاملاك الخاصة في الجبل ما بين وادي عنجر والكفير السورية.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard