الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية مجدل عنجر يرفض اقامة مطمر في المصنع

المصدر: زحلة – "النهار":
رئيس بلدية مجدل عنجر يرفض اقامة مطمر في المصنع
رئيس بلدية مجدل عنجر يرفض اقامة مطمر في المصنع
A+ A-

فور الاعلان عن مقررات الحكومة، ومن ضمنها اعتماد منطقة المصنع، في سلسلة جبال الشرقية الحدودية مع سوريا، لاقامة مطمر صحي، في اطار الحلول لنفايات بيروت وجبل لبنان، على ان يتم استطلاع رأي البلديات واتحادات البلديات المعنية، اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بالمواقف المعارضة لمقترح انشاء مطمر في المصنع، خصوصاً من اهالي مجدل عنجر، واوردت صفحة "صحافة مجدل عنجر" خبرا عاجلا نقلت فيه عن رئيس البلدية الآتي "نرفض رفضا قاطعا اقامة مطمر في منطقة المصنع مهما كلف الامر، كما ندعو اهالي البلدة ليكونوا على استعداد في اي لحظة ندعوهم فيها للتحرك".


وكانت "النهار" تواصلت، الاثنين الفائت، مع رئيس بلدية مجدل عنجر سامي العجمي، واستطلعته الموقف من مقترح "لجنة النفايات" اقامة مطمر في السلسلة الشرقية وما اذا كانت قد جرى اطلاع البلدية على هذا المقترح او التنسيق معها؟ فاجاب بان "لا احد تحدث معنا بالموضوع، وبكل الاحوال لا نقبل ان يأتوا بنفاياتهم الينا".
وعن صحة اخبار صحافية جرى تداولها عن توجه لانشاء مطمر على قطعة ارض في المصنع؟ قال "لا اعرف اذا كانت صحيحة"، لافتا الى انه سبق واستطلعت جهة غير رسمية رأيه فكان الجواب الرفض.
ووفق معلومات اولّية، فان المكان الذي كان قد جرى اقتراحه لاقامة المطمر هو 80 دونما من الاملاك الخاصة في الجبل ما بين وادي عنجر والكفير السورية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم