قوات روسية شاركت بعمليات عسكرية في سوريا

9 أيلول 2015 | 18:35

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قالت ثلاثة مصادر لبنانية مطلعة على التطورات السياسية والعسكرية في #سوريا، إن قوات روسية شاركت في عمليات عسكرية في هذا البلد. وقال أحد المصادر إن المشاركة الروسية حتى الآن هي "بأعداد صغيرة".

وأضاف: "بدأوا بأعداد صغيرة ولكن القوة الأكبر لم تشارك بعد. توجد أعداد من الروس المشاركين في سوريا ولكنهم لم ينضموا حتى الآن إلى القتال ضد الإرهاب بقوة".

وقال مصدر آخر: "إنهم يشاركون في عمليات عسكرية. ودورهم أكبر من أن يكون دورا استشاريا".

ولم تعط المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها بسبب حساسية القضية مزيدا من التفاصيل بشأن الطبيعة القتالية لدور الروس الداعم لـ #الجيش_السوري.

ونفى مسؤولون سوريون وجود أي دور قتالي للروس في سوريا. وقالت موسكو اليوم إن خبراء الجيش الروسي موجودون في سوريا للمساعدة في تسليم السلاح لسوريا. وتقول روسيا إن الهدف من إرسال السلاح هو محاربة #الإرهاب.

وامتنعت #روسيا عن التعليق بشأن حجم ونطاق الوجود العسكري الروسي في سوريا. وقال مسؤولون أميركيون أخيراً إن موسكو تزيد من وجودها وربما يكون ذلك بنية مساعدة حليفها الرئيس بشار #الأسد.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard