الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

31 قتيلا في غارات عنيفة لطيران التحالف في اليمن

المصدر: "ا ف ب"
31 قتيلا في غارات عنيفة لطيران التحالف في اليمن
31 قتيلا في غارات عنيفة لطيران التحالف في اليمن
A+ A-

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده #السعودية الثلثاء غارات عنيفة على وسط #صنعاء صباحا ومدينة بيحان مساء ضد اهداف للمتمردين #الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ما اسفر عن مقتل 31 شخصا، بحسبما افاد شهود ومصادر عسكرية وكالة فرانس برس.
وفيما تعزز #قوات_التحالف انتشارها البري استعدادا لمعركة مرتقبة في صنعاء وشمال اليمن، اكد الشهود ان غارات عنيفة اصابت مبنى مقر الامن المركزي وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة، وجميعها في وسط صنعاء.
كما استهدفت غارات عنيفة خلال ليل الاثنين الثلاثاء منازل قادة الحوثيين في العاصمة اليمنية التي سقطت في يد المتمردين في ايلول/سبتمبر 2014.
واكدت مصادر طبية لوكالة فرانس برس ان الغارات الاخيرة على صنعاء اسفرت عن مقتل عشرة اشخاص بينهم سبعة مدنيين وثلاثة من الحوثيين.
لكن الموقع الالكتروني لوكالة الانباء سبأ الخاضع لسيطرة الحوثيين منذ عام اشار الى مقتل 15 شخصا واصابة 77 بجروح.
ويأتي ذلك فيما ارسلت دول خليجية لاسيما السعودية وقطر، الاف الجنود الاضافيين المزودين بالاسلحة الثقيلة، الى الارض في اليمن لمحاربة المتمردين المدعومين من ايران ودعم قوات الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.
وبحسب وسائل اعلام خليجية، فقد ارسلت التعزيزات بشكل اساسي الى محافظة مأرب شرق صنعاء، حيث تدور اشتباكات عنيفة ومحورية مع المتمردين.
كما افادت وكالة انباء الامارات مساء ان طائرات اماراتية شاركت في الغارات على صنعاء حيث "اصابت اهدافها بدقة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم