السمبوزيوم الفني الرابع في حديقة طرابلس: بارقة أمل تنشد الحلم

6 أيلول 2015 | 14:39

المصدر: طرابلس طوني فرنجيه مصور

  • المصدر: طرابلس طوني فرنجيه مصور

في رعاية رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية #طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي وحضوره، وعضو المجلس البلدي ليلى شحود وبالتعاون مع جمعية" الواقع" افتتح الفنان عمران ياسين مهرجانه الفني الرابع للرسم المباشر" السمبوزيوم" والذي يضم أكثر من 50 رساماً وخطاطاً من لبنان والدول المجاورة وذلك في حديقة طرابلس (المنشية)، في حضور رؤساء جمعيات وفنانين.

وبعد جولة قام بها الرئيس الرافعي على المشاركين اطلع من خلالها على أعمالهم افتتح المهرجان بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة ترحيبية من دائرة العلاقات العامة في بلدية طرابلس ألقاها فراس حمزة، كانت كلمة لياسين أكد فيها على أن الفنان يحمل الى لوحته ما ازدحم في ذهه من أفكار وفي نفسه من عواطف. وقال: "قد لا يكون من السهل على المشاهد الربط بين #الفن_التشكيلي والنحت والخط مع ضرورة ملامستها كوحدة عضوية بما تفرضها اللوحة من وظائف تعبيرية وتلك هي تعبيرات الفن التشكيلي. أما وظيفة السمبوزيوم فهي اطلاق ورشة عمل فنية مباشرة مع الجمهور وفرصة لتلاقي الفنانين والمشاركة بالأفكار وابداء الآراء في ما بينهم".

من جهته، قال الرافعي: "جميل أن نلتقي صبيحة يوم عطلة بهذا الكم النوعي من الفنانين اللبنانيين والعرب يبرعون كل وفق طريقته وأسلوبه في رسم صور فنية ينتج عنها لوحات ابداعية تحاكي يومياتنا وأحاسيسنا وقضايانا وأفراحنا وأوجاعنا ومشاكلنا، لكن في كل لوحة من تلك اللوحات أجد بارقة أمل عربية تنشد الحلم بمستقبل أفضل لنا ولأجيالنا القادمة".

ولفت الرافعي متمنياً على الفنانين المشاركين في السمبوزيوم باسم مجلس بلدية طرابلس، أن "يرسموا تلك المشهدية الانسانية المؤلمة التي رأيناها جميعاً، كل بحسب فلسفته واحساسه وابداعه، ولتكن منافسة رياضية شريفة فيما بينكم، ومن ثم سأقوم في نهاية هذا النهار مع زملائي باختيار اللوحة الأجمل وشرائها من صاحبها مقابل بدل رمزي عربون شكر وتقدير، وسأضعها داخل قاعة الاجتماعات في المجلس البلدي، ليكون هذا الطفل البريء دائماً معنا، عل شهادته وروحه الطاهرة تلهمنا اتخاذ كل ما من شأنه خدمة ورعاية أهلنا وأطفالنا في المدينة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard