دونالد ترامب لجيب بوش: كفّ عن التحدث بالاسبانية

3 أيلول 2015 | 09:45

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

انتقد #دونالد_ترامب الملياردير الذي يتصدر استطلاعات الرأي لانتخابات الحزب الجمهوري للرئاسة الاميركية، خصمه جيب بوش لانه يتحدث بالاسبانية، اللغة الام لزوجته، في الاماكن العامة.

وقال دونالد ترامب في مقابلة مع الموقع الالكتروني الاخباري "بريتبارت": "احب جيب. انه رجل لطيف لكن عليه ان يكون مثلا يحتذى به بالتحدث باللغة الانكليزية عندما يكون في الولايات المتحدة".

وكان #جيب_بوش اتهم خلال الاسبوع الجاري ترامب بانه ليس محافظا حقيقيا. وكان يتحدث بالانكليزية ثم بالاسبانية كما يفعل باستمرار مع وسائل الاعلام للمتحدرين من اميركا اللاتيينة.

وقد وضع فريق حملة جيب بوش لائحة بمواقف سابقة عبر عنها ترامب الذي يؤيد حق الاجهاض والاشراف على مبيعات الاسلحة النارية.
كما اخرج الفريق تسجيلات فيديو يصف فيها ترامب نفسه بالديموقراطي ويدعو الى زيادة في الضرائب او تأميم نظام التأمين الصحي وكلها مقترحات تتعارض مع مبادىء اليمين الاميركي.

وتتناول اشد المواجهات بينهما قضية #الهجرة. فجيب بوش يريد تأمين شكل من اشكال الوضع النظامي لاكثر من 11 مليون شخص يقيمون بطريقة غير شرعية في البلاد، بينما يدعو دونالد ترامب الى طردهم جميعا وقبول عودة "الجيدين" منهم فقط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard