تانيا صالح: شو ناطر يا لبناني ... قوم سكّر هالدكّانة

2 أيلول 2015 | 14:38

المصدر: "دليل النهار"

قبيل بدء حملة "طلعة ريحتكم" بالدعوة إلى انتفاضة ضد الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية، كان عدد من الجمعيات ينشط في الميدان ويوظف شتى الوسائل لهذا الغرض.

جمعية "سكر الدكانة" عمدت في كثير من المحطات خصوصاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تكثيف حملات التوعية ضد الفساد، وهي لم توفر أحداً من المجتمع الفني والثقافي والأدبي إلا وطرقت بابه خدمة للمواطن اللبناني الذي يقع يومياً ضحية الرشاوى والفساد وعدم انصافه.

خلال هذه الفترة بالذات، بدأت الفنانة تانيا صالح بالتعاون مع الجمعية وتحديداً شركة "ليو بورنيت" وكتبت ولحنت اغنية بعنوان: "سكر هالدكانة"، ووزعها سيزار قهوجي وعادل منقاره والتسجيل الميكساج بإدارة جان بيار بطرس والماستيرينغ لإيلي بربر.

وتقول صالح لـ"النهار": "اليوم هو الوقت المناسب لإصدار الأغنية بعدما لمسنا استعداد الشارع اللبناني لمحاربة الفساد. وتم تصوير الأغنية في وقت قياسي في عدد من المؤسسات الرسمية (شركة الكهرباء، الأمن العام، المطار، المرفأ)، وهي جاءت لتقول بأن هذه المؤسسات هي جزء من الفساد .
وحصلت "النهار" على مقطع من الأغنية:

بعرف كترو العلل
وفشل ورا فشل
بعرف صبرت كتير
وحاسس ما في أمل
يمكن ما إلك جلد
مديون لولد الولد
حاسس ما إلك نصيب
ويأسان من البلد
يللي ضرب ضرب
واللي هرب هرب
شو ناطر يا لبناني
قوم سكر هالدكانة"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard