النمسا تطلب توضيحاً من ألمانيا في شأن قواعد اللجوء

1 أيلول 2015 | 14:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

دعت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل لايتنر #ألمانيا إلى توضيح موقفها بشأن قواعد اللجوء الأوروبية حتى لا يتعلّق اللاجئون في المجر بآمال زائفة.
وأشارت ألمانيا الشهر الماضي إلى أنها ستمنح اللاجئين #السوريين وضعاً خاصاً ممّا أحدث ارتباكاً في شأن ما إذا كانت لائحة دبلن الأوروبية ما زالت سارية.

وتنص لائحة دبلن على أن المهاجرين عليهم السعي للحصول على حق اللجوء في الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي التي يصلون إليها أولا.

وقالت وزيرة الداخلية النمساوية "هناك شائعات بأن ألمانيا ترسل القطارات إلى بودابست لنقل اللاجئين. من المهم أن تبلغ ألمانيا المهاجرين في المجر أن لائحة دبلن لم يتم تعليقها."

وأضافت أن النمسا ستستمر في القيام بعمليات تفتيش عشوائية على طول الحدود ولكنها لن تفرض قيودا على عبور الحدود.

من جهته، متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم إن ألمانيا لم تعلق قواعد #الاتحاد_الأوروبي التي تلزم المهاجرين بالتقدم بطلب لجوء لأول دولة يصلون إليها.

وأضاف مشيراً إلى اللائحة التي تتضمن قواعد اللجوء الأوروبية "ألمانيا لم تعلّق لائحة دبلن... قواعد لائحة دبلن ما زالت سارية ونتوقع أن تلتزم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بها. من يصل إلى المجر يجب أن يسجل هناك ويمر بإجراءات طلب اللجوء هناك". 

وكانت قطارات مكدسة بالمهاجرين وصلت إلى النمسا وألمانيا من المجر أمس الاثنين مع انهيار قواعد اللجوء الخاصة بالاتحاد الأوروبي تحت وطأة موجة مهاجرين غير مسبوقة في الدول الأعضاء بالاتحاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard