الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تقريران عن استعدادات روسية عسكرية للتدخل في سوريا

المصدر: "النهار"
تقريران عن استعدادات روسية عسكرية للتدخل في سوريا
تقريران عن استعدادات روسية عسكرية للتدخل في سوريا
A+ A-

نشر موقعان إعلاميان أن #موسكو تستعد لارسال قوة كبيرة الى #سوريا لمساعدة قوات #النظام على مقاتلة تنظيم "#الدولة_ الاسلامية" و"#جبهة_النصرة".
هذه الانباء أوردها أولا موقع "فولتيرنت" الاخباري في مقال في 24 آب عنوانه "الجيش الروسي بدأ الانخراط في سوريا". وجاء فيه أن روسيا ترسل اسطولا من الهليكوبترات الهجومية اضافة الى مقاتلات والاف المستشارين والمدربين العسكريين في محاولة للقضاء على "داعش" وجبهة النصرة" في سوريا.


وأمس أورد موقع "#يديعوت_أحرونوت" الاسرائيلي تقريراً عنوانه "مقاتلات روسية في سماء سوريا" وفيه ان السلطات الروسية بدأت التدخل العسكري في سوريا، بنشر كتيبة جوية في قاعدة سورية، من أجل شن هجمات ضد تنظيم "داعش" والمتمردين الاسلاميين، في حين ان الولايات المتحدة تلزم الصمت.


ولفت الى ان طيارين روسا سيصلون الى سوريا في الأيام القليلة المقبلة، وسوف تنطلق مقاتلات القوات الجوية الروسية والمروحيات الهجومية ضد تنظيم "داعش" وحلفائه من المتمردين في سوريا.
ونقل التقرير عن ديبلوماسيين غربيين أن قوة التدخل السريع الروسية وصلت فعلاً الى سوريا وأقامت معسكراً في قاعدة جوية تسيطر عليها قوات الأسد. ويرجح التقرير أن القاعدة التي تقع في منطقة محيطة بدمشق ستستخدم مقراً روسياً.
ومن المتوقع أن يصل الى سوريا في الاسابيع المقبلة آلاف العسكريين الروس، بينهم مستشارون ومدربون وعاملون في الخدمات اللوجيستية والكوادر الفنية وأعضاء في قسم الحماية الجوية وطيارون.


وكانت تقارير سابقة أفادت أن الروس أجروا محادثات لبيع السوريين مجموعة من الطائرات المقاتلة من طراز "ميغ-29"، وطائرات تدريب من طراز "ياك 130"، والتي يمكن أيضا أن تكون بمثابة طائرات الهجوم. وأشارت الى ان هيكلية قوة التدخل السريع لا تزال غير معروفة، لكن، من دون أدنى شك، فان تحليق الطيارين الروس في السماء السورية لتنفيذ مهمات قتالية سيغير الديناميات الحالية في الشرق الأوسط.


ونسبت "يديعوت أحرونوت" الى مصادر ديبلوماسية غربية في الآونة الأخيرة أن سلسلة من المفاوضات بين الروس والإيرانيين، ركزت خصوصاً على تنظيم "داعش" والتهديد الذي يشكله على نظام الأسد. وفي اطار هذه المحادثات، زار قائد "فيلق القدس" الجنرال قاسم #سليماني، #موسكو.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم