"الوطني الحر" نبش "قبور الالحاد" مع "طلعت ريحتكم"

31 آب 2015 | 19:36

المصدر: "النهار"

نبش قبور ورفع"جثث" من مدافنها في #مواقع_التواصل_الاجتماعي ، روائح حملة منظمة على أعضاء #طلعت_ريحتكم تفوح في الأجواء،طالت إلى الآن"العميل" بزي و"الملحد" شاتم الأديان ذبيان. الأول متزوج من اسرائيلية والاخير تطاول على الرموز المسيحية!.

نسي #اللبنانيون النفايات وانقسموا بين مدافع ومهاجم لمن سمحت له نفسه أخذ حريته على صفحته الفايسبوكية، جند أعضاء #التيار_الوطني_الحر "مناضلين" مهمتهم البحث عن كل ما يدين "العدو" اللعين. بوستات، تعليقات فيديو وحتى قد يصل الأمر إلى "اللايكات"، كيف لا وأسعد "مندس"من نوع خطير، بثّ افكاره قبل نحو عاميين، فأوصل لبنان الى ما هو عليه اليوم!

مواقع التواصل الاجتماعي امتلأت بأرشيف الناشط في " طلعت ريحتكم" أسعد ذبيان، حيث تمتصويربوستات وتعليقات نشرها على صفحته منذ زمن، فأعيد نشرها على صفحاتالعونيين، لتنتقل كالنار في الهشيم إلى صفحات الناشطين، فإنهالت الشتائم على "قائد" الحملة وأعضائها مع التشكيك بأهدافها، ما يطرح السؤال لما الآن هذا الهجوم الشرس من التيار العوني على "الشباب"؟ أين كانت غيرة اعضائه على الدين حين بث أسعد "سمّه" المميت عبر الشاشات الإلكترونية؟

ردّ إلكتروني
"رصاصات" التيار انهالت على ذبيان في ساحة المعركة الالكترونية، فأطلق رصاصة واحدة عبارة عن بوست مكتفيابه حتى الساعة بحسب ما قاله لـ"النهار": سأدرس الأمر مع اعضاء الحملة وعلى ضوئه سنأخذ الخطوات المقبلة"، ومما جاء في البوست"يؤسفني ويسرني أن أكون كمواطن، لبناني داعيا لانتفاضة على الطبقة السياسية اللبنانية محط أنظار تيارسياسي عريض لم ينته بعد من عملية انتقال رأس السلطة فيه. فيقوم أفراده من العلمانيين بنبش الماضي والقبور (بوستات عمرها اكثر من سنة) وتحريض طائفة معيّنة ضدي. انا لا أدحض أنني كاتب ما نشر، ولكن المنتقى منها هو بعض ما كتبته كمزاح بحق العديد من المناسبات الدينية والوطنية لكل الطوائف، ذلك أنني أؤمن بتحرّر الفكر لا التبعية العمياء لصنميات المجتمع او الزعامات. ان البرامج الفكاهية اللبنانية ومن ضمنها برنامج "لول" على قناة الفريق السياسي نفسه الذي يهاجمني اليوم تضمن أسوأ وأفظع مما قلت واعتبر هزرًا.
أخيرا ما قيل عني لا يدين أحدا في الحراك الشبابي إلا نفسي. وما اقوم به اليوم مع رفاقي في الساحة هو التعبير الأسمى عن اللاتبعية والانسلاخ التام من الأطراف السياسية كافة . الإهانة الحقيقية للوطن والدين تأتي من الذين يدّعون الحفاظ عليه. اللي استحوا ماتوا.

"المندس"!
أوساط في التيار الوطني الحرردّت عبر "النهار" ان "الدستور اللبناني يكفل حريّة المعتقد كما يحرّم التعرّض للأديان وازدراءها، وتالياً يحق لذبّيان أن يكون ملحداً أو مؤمناً أو ما شاء، ولكن لا يمكنه التعرّض لمعتقدات الآخرين والسخرية منها، فلا عيد الفصح هو عيد جنسيّ ولا المسيح والقديسون ومريم العذراء أصدقاءه ليتطاول بكلام بذيء إن دلّ على شيء فعلى إفلاسه الفكري والأخلاقي. حريّة المرء تنتهي عندما تبدأ حريّة غيره، ومن ينادي بتغيير نظام، لطالما سعينا لتغييره، لا يمكنه إلغاء شريكه في الوطن ولا السخرية من معتقداته. المدعو أسعد ذبّيان وإن كان أحد منظّمي تحرّك "طلعت ريحتكم"، فهو من دون شكّ يعبّر عن نفسه وعن جهله، لا عن الناس الموجوعة التي نزلت إلى الشارع لتطالب بحقوقها المسلوبة منذ 25 عاماً، وتطالب بمحاسبة الفاسدين في النظام الحاكم، وتطالب بحياة كريمة.لم تنزل الناس إلى الشارع كرمى لعينيه وتالياً لا يجب أن تؤثر آراؤه على اندفاعهم للمطالبة بحقوقهم".

الحلمة لا تقف على أحد
حملة"طلعت ريحتكم "ليست مسؤولة عن تصريحات شخصية لأي من اعضائها، والحراك لا يقف على شخص. هم يحاولون استهداف أسعد للقضاء على الحملة وهذا أمر مرفوض ، افلاسهم بات واضحاً فالامر وصل بهم إلى الطعن بالامور الشخصية ونبش التعليقات القديمة على فايسبوك. يستهدفوننا شخصاً تلو الآخر والحبل على الجرار، البداية كانت مع عماد بزي وبعدها أسعد وغداً سيستهدفوني ولدي معلومات بأن الحملة ضدي باتت قريبة"، بحسب ما قاله أحد ناشطي حملة "طلعت ريحتكم" طارق ملاح لـ" النهار"، واضاف "بالتأكيد هناك حملة ممنهجة من التيار العوني لا بل من كل الاحزاب كالمستقبل وحزب الله، نقول لهم كفّوا شرّكم عنا لأن الحملة نجحت ونحن كذلك وسنستمر".

لهذا السبب شُنّت المعركة
قبل أيام وجه الناشط في "طلعت ريحتكم" عماد بزي سؤالاً الى الذين اتهموه بالزواج من اسرائيلية فيما اذا كان لديه اولاد منها، فهو سبق اسعد بتلقي رصاصات الانتقاد والشائعات، "يريدون ضرب الحراك لا أسعد، يريدون القول هذا نموذج للاشخاص الموجودة في الحملة. تعميم بوستات ذبيان أمر غير مقبول، الفيسبوك دفتر خرطوش، وبالقانون لا يمكن محاكمة شخص على ما كتبه على صفحته الشخصية الا اذا كان شخصية عامة او لديه منصب عام او اذا كان في السلطة او يحرك قضية كما الآن، أما إذا كان شخصا عاديا فلا يمكن محاسبته على كلمة يكتبها على صفحته الشخصية" بحسب ما قالته الناشطة في المجتمع المدني لـ"النهار"، عصمت فاعور.

وعن سبب هذا الهجوم اجابت" كان يفترض على التيار العوني ان يكون بين الناس لكنه لم يستطع تحريك الشارع كما استطاعت الحملة، كما انهم يعتقدون ان الحراك سينتج زعماء جدد، لكن في الحقيقة انه يحاول القضاء على فكر الزعامة وبناء جيل جديد يطالب ويحاسب".
لم تقتصر المعركة على #فايسبوك بل تطور الامر اليوم وتوسعت خارجه،" بعدما تقدم المحاميان شربل سمعان والياس عقل بأخبار امام النيابة العامة ضد اسعد يحمل الرقم 76 90 ، استنادا الى المادتين 473 و474 جنحوالتي على أساسها يعاقب كل من يمس بالدين ويعمد الى تحقير الشعائر الدينية علانية،ليتحول أسعد من مطالب بالاصلاح إلى متهم بحسب تيار التغيير والإصلاح!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard