مقتل خمسة عناصر من قوات الحكومة الليبية المعترف بها في بنغازي

31 آب 2015 | 17:22

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

قتل خمسة من عناصر القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً في اشتباكات مع تنظيم #داعش وفي انفجار لغم ارضي في مدينة بنغازي شرق البلاد، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية.

واعلنت الوكالة القريبة من هذه الحكومة نقلاً عن المتحدث العسكري ميلود الزوي مقتل القائد في القوات الخاصة عماد الجازوي واصابة ثلاثة آخرين الاثنين "جرّاء انفجار لغم ارضى في محور الليثي" وسط بنغازي.

وأضاف #المتحدث ان "الجازوي قتل اثناء تمشيط احد المنازل بمنطقة الليثي" وسط بنغازي على بعد حوالى الف كلم شرق طرابلس.
وكانت الوكالة اعلنت في وقت سابق عن مقتل اربعة واصابة 22 "من قوات الجيش والقوات المساندة له خلال الاشتباكات العنيفة المندلعة بمحور الهواري ضد الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي".

وأضافت نقلاً عن مصدر عسكري ان "اشتباكات عنيفة بكافة انواع الاسلحة تدور رحاها بين قوات الجيش والجماعات الارهابية" في محور الهواري في جنوب بنغازي.

وتشهد #بنغازي منذ اكثر من سنة معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم الدولة الاسلامية وجماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر #القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة "فجر ليبيا".

وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز 2014.
ووفّرت الفوضى الامنية الناتجة من هذا النزاع موطئ قدم لجماعات متشددة في ليبيا بينها الفرع الليبي لتنظيم #الدولة_الاسلامية الذي يسيطر على مدينة #سرت (450 كلم شرق طرابلس) ومطارها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard