بالصور- فنانون في التظاهرة... ومارسيل خليفة لـ"النهار": انا هنا لأنها ارض أغنيتي

29 آب 2015 | 18:12

المصدر: "النهار"

غالباً ما يكون مرسيل خليفة نجم التظاهرات، وهو يحضر من خلال اغنيته الملتزمة التي اجتاحت حدود الوطن العربي واصبحت صرخة كل ثائر. اليوم في ساحة الشهداء، حضرمشاركاً في التظاهرة وقال لـ"النهار": "انا في التظاهرة مواطن عادي أحمل هذه العذابات وهذه الصرخة...انا هنا لأنها ارض أغنيتي". كل موكب توجه الى الساحة حاملاً شعاراته ولافتاته الغاضبة، حمل معه صوت فيروز وزياد الرحباني كما حمل معه مرسيل خليفة واغنياته، وجوليا بطرس وثورتها الوطنية المشتعلة وغسان صليبا وصرخته لـ"اهل الارض". وكان خليفة دعا الى التظاهر على صفحته عبر "فايسبوك" وكتب: "المطلوب: ثورة بريئة لا ساحرة، ثورة مصابة بحب لبنان وحب الحقيقة والعدل والحرية كاصابة كبار العشاق بالحب العظيم. ثورة تعلمن الدولة، تحقق العدالة الاجتماعية ... ثورة تنقل لبنان من الكساد والتفاهة والزيف الى دولة عصرية متقدمة شابة لا يكون وطنها وطن الطبيعة المزدهرة فحسب بل وطن النفوس المزدهرة والمجتمع المنفتح يتحقق فيه ما نشتهي ان يتحقق: العدل والحرية".
 شهدت التظاهرة مشاركة لافتة للعديد من الفنانين ومن بينهم الفنان رفيق علي احمد واخرون في مجالي الموسيقى والتمثيل، اما معين شريف فاختار اعتلاء شاحنة تصدح مكبراتها الصوتية باغنية لمرسيل خليفة "من الام شعبي ات".

 

 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard