منظمات المجتمع المدني: على جميع اللبنانيين المشاركة السبت في التحرك

27 آب 2015 | 18:35

عقد تجمع منظمات المجتمع المدني في لبنان اجتماعه الاستثنائي بمشاركة 100 ناشط وناشطة، للتداول في الحراك الإجتماعي الذي قامت به حملة "طلعت ريحتكم"، وغيرها من المجموعات الداعمة. وأكد المجتمعون دعمهم "لحراك "طلعت ريحتكم"، ويؤكدون أهمية إستمراره كحراك مستقل بعيدا عن اي تسييس"، وشددوا "على أهمية محاسبة كل من أفرط في إستعمال القوة بحق المتظاهرين المسالمين وعلى محاسبة مثيري اعمال الشغب والافصاح عن اسمائهم بكل شفافية".

وأكد المجتمعون على "فاعلية الحراك الذي ادى الى الغاء المناقصات التي من الواضح ان عيوبا فاضحة شابتها، وهي تسيئ الى القطاع الخاص قبل ان تسيئ الى الحكومة والادارات التابعة لها:.
وأشاروا الى أنهم "يصرون على أي مقاربة لموضوع المناقصات يجب ان تشمل مشاركة فاعلة للمجتمع المدني وأهل الإختصاص بحيث تأتي هذه المقاربة شفافة وعلمية وموضوعية".
وشددوا على "أهمية هذا الحراك الإجتماعي الذي نحن مكون أساسي فيه، والذي اتاح للمجتمع المدني ان يفرض رأيه العلمي والموضوعي على من اعتاد التقاسم والمحاصصة، واهمية ان يتابع الحراك مسيرته من أجل ترجيح كفة الشفافية والمحاسبة ومكافحة الفساد المستشري في كل مؤسسات الدولة ولدى سياسييها".
وأضاف البيان أنهم "يؤكدون ضرورة التزام مقاربة المواضيع التي يجمع عليها اللبنانيون من دون تحفظ من اجل الوصول الى الاهداف المرجوة من اصلاح ومحاسبة ومكافحة فساد.... ويصر المجتمعون على اتمام الاستحقاقات الدستورية وانتظام عمل المؤسسات من خلال اجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية بصرف النظر عن اي تراتبية زمنية، لما فيه المصلحة العامة".
زدعا المجتمعون"جميع اللبنانيين لتحمل مسؤولياتهم من حقوق وواجبات، والمشاركة السلمية والحضارية في تظاهرة يوم السبت تحت شعار "كلنا سوا لمكافحة الفساد" للارتقاء بالبلد الى ما يصبو اليه كل لبناني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard