الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سبعة أسرار عن مرحلة انقطاع الطمث

سبعة أسرار عن مرحلة انقطاع الطمث
سبعة أسرار عن مرحلة انقطاع الطمث
A+ A-

عندما تدخل المرأة سنّ الخمسين يشهد جسدها تغيّرات عدة فيصعب عليها التعامل معها. من أجل التخفيف من حدّة عوارض #مرحلة_انقطاع_الطمث على المرأة، يقدّم باحثو موقع prevention النصائح التالية:



1. قد يتوقف قلبك عن النبض للحظة في بعض الأحيان: قد يشير هذا الأمر لدى بعض النساء إلى مشاكل في #القلب، إنّما قد يكون في الحالات الأخرى ناجماً عن تدفقات هرمونية. وإن استمرّ خفقان القلب لأكثر من بضع دقائق، فتشعر بضيق النفس وبالدوار، فقد يكون الأمر خطراً، مما يستدعي استشارة طبيب عند الشعور بهذا العارض.
2. ارتفاع #الكوليسترول: لا يعدّل هرمون الاستروجين الدورة الشهرية لدى النساء فقط، إنّما يحافظ أيضاً على مستوى الكوليسترول الصحي HDL في الجسم. ولئن نسبة الاستروجين تنخفض أثناء مرحلة الطمث، ترتفع معها نسبة الكلوليسترول السيئ المعروف بالـ LDL، مقابل استقرار الـ HDL. يشير الباحثون إلى أنّه في حال اتباع نمط حياة صحي، يصبح بإمكان المرأة تفادي كلّ هذه التغيّرات.
3. تصبح أقلّ اندماجاً في المجتمع: إن كنت في السابق كثيرة الانفتاح على الآخرين، لا تتفاجئين إن أصبحت في مرحلة انقطاع الطمث أكثر انغلاقاً على نفسك، إذ قد تشعرين بالرغبة في البقاء وحدك.
4. قد تحتاجين إلى استخدام الكريمات: عندما تنخفض نسبة الاستروجين في الجسم، يقلّ إفراز الزيت، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور القشرة. يكمن الحلّ في استخدام مرطّب للوجه أو زيت للوجه، وشرب الكثير من السوائل بحسب طبيب الجلد David Bank وصاحب كتاب Beautiful Skin: Every Woman's Guide to Looking Her Best at Any Age. والخبر السار هنا، أنّ عدم إفراز الزيت يمنع ظهور البثور إن كنت سابقاً عرضة لذلك.
5. #الهبات_الساخنة: وهي تظهر خصوصاً في الليل، للتخلّص منها عليك التنفس ببطئ أكثر، ليصبح مجموع التنفس ستّة في الدقيقة الواحدة.
6. ممارسة #التمارين_الرياضية: يزيد وزن المرأة عند مرحلة انقطاع الطمث وهذا بسبب انخفاض نسبة الاستروجين، مما يؤدي إلى تشكّل الدهون حول البطن والفخذين. لتفادي هذا الأمر عليك بممارسة التمارين الرياضية، ليس من الضروري إمضاء الوقت في النادي الرياضي، إنّما السير أو الركض مثلاً.
7. قد ترغبين في النوم كالأطفال: تؤثر مرحلة انقطاع الطمث بمستوى الطاقة والعواطف والوزن والليبيدو، لذلك يجب أخذ قيلولة لعشرين دقيقة، فكلّما شعرت المرأة بالراحة خفّت عوارض هذه المرحلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم