الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"طلعت ريحتكم" دعت الى التظاهر مساء السبت في مكان يحدد لاحقا

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
"طلعت ريحتكم" دعت الى التظاهر مساء السبت في مكان يحدد لاحقا
"طلعت ريحتكم" دعت الى التظاهر مساء السبت في مكان يحدد لاحقا
A+ A-

اشارت حملة "#طلعت_ريحتكم" في بيان بعد اجتماع لها عصر اليوم، إلى ان "السلطة حاولت تحوير الموضوع وتصوير المشكلة وكأنها صراعات #طائفية، وعملت على التهويل بوقف أجور الموظفين وكأنها تعلن "إما نحن.. إما الفوضى".


وأوضحت الحملة ان "المناقصات التي حصلت هي عملية سلب للمال العام وكل من شارك فيها من وزراء وشركات وبلديات هو مشارك في عملية السطو"، وشددت على ان "المناقصات باطلة، كما ان التقاعس في المساءلة والمحاسبة واستعمال العنف يؤدي إلى استمرار تفكيك الدولة"، لافتة إلى ان "المسؤوليات واضحة والمحاسبة واجبة وكل من استعمل العنف وكل من أعطى أمرا باستعمال العنف هو مسؤول يجب محاسبته".


واكدت على "حرية التظاهر والتجمع، واطلاق جميع المعتقلين فورا وابطال أي ملاحقة على اساس التظاهر أو التجمع، والقيام بمحاكمة شفافة بحق كل من استعمل العنف وتوقيف العناصر الذين أطلقوا النار فورا ومن دون تأخير".


ودعت كل بلدية إلى ان "تقاضي السلطة الاجرائية لوضع اليد على مسؤولياتها وأموالها وتكون جزءا من حملتنا"، مؤكدة "الاغلاق النهائي لمطمر #الناعمة والقيام بكل ما يلزم لضمان صحة المواطنين". وطالبت الحملة ب"محاسبة وزير البيئة محمد المشنوق لعجزه في معالجة ملف النفايات".


ودعت الى "مسيرة صامتة واضاءة شموع تنطلق من أمام قصر العدل لتصل الى ساحة #رياض_الصلح عند الساعة السابعة ونصف".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم