الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذه هي الشركات الفائزة في مناقصات النفايات

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
هذه هي  الشركات الفائزة في مناقصات النفايات
هذه هي الشركات الفائزة في مناقصات النفايات
A+ A-

اعلن وزير البيئة محمد #المشنوق عن فوز شركة "#جهاد_العرب" بمناقصة النفايات في منطقة #البقاع، في حين فازت شركة "#الجنوب_للاعمار" التابعة لرياض #الاسعد بمناقصة النفايات في #الشوف وبعبدا وعاليه، وفازت شركة "ورد" التابعة لشريف وهبي بمناقصة #الجنوب للنفايات، وفازت شركة "سايفكو اندفكو" بمناقصة النفايات في المتن و#كسروان وجبيل، وفازتشركة "لافاجيت" بمناقصة النفايات في بيروت وشركة "باتكو" في #الشمال.


ولفت في مؤتمر صحافي عقده اثر انتهاء اجتماع فض العروض المالية لمناقصات النفايات في مجلس الإنماء والإعمار، الى ان "لبنان واللبنانيين فتحوا صفحة جديدة من خلال ادارة النفايات الصلبة"، مشيرا الى ان "المناقصات عظيمة الاهمية على مختلف الصعد أكانت على صعيد الحوكمة ام البيئة ام القضايا الاجتماعية والسياسية".


واشار الى ان المناقصات "تمت بكل شفافية اما من خلال لجنة التقييم او من خلال دفتر الشروط او من خلال الاستعانة ب3 خبراء دوليين".


وشدد على ان "الاشراف على حسن تنفيذ المناقصات سيتم من قبل استشاريين من مجلس الانماء والاعمار بالتعاون مع البلديات".


واوضح ان "المناقصات تندرج ضمن قرار الحكومة وعلى الجميع التمعن به، اذ انه تمت احاطت الموضوع من كل جوانبه، على عكس ما تم التداول به وهو يشدد على العدالة الاجتماعية والسلامة البيئة من خلال النسب الدنيا لاستعادة النفايات".


واشار الى انه "اذا وافق اهالي #الناعمة على فتح المطمر لمدة 6 اشهر فهم مشكورون واذا لم يوافقوا فسنبحث عن مطمر آخر"، معتبرا انه "من المعيب عدم وجود 3 او 4 مطامر في لبنان عوضا عن المكبات العشوائية التي بلغ عددها 760 مكبا".


ودعا الى "تكثيف حملات التوجيه للتقليل من النفايات على ان يتم الفرز من المصدر"، لافتا الى ان "كل القوى السياسية مسؤولة عن مشكلة المطامر ومن المعيب الا نستطيع ايجاد اي مطمر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم