الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فنانو "طلعت ريحتكم"... نخوة وتخاذل وفقاعات صابون!

فنانو "طلعت ريحتكم"... نخوة وتخاذل وفقاعات صابون!
فنانو "طلعت ريحتكم"... نخوة وتخاذل وفقاعات صابون!
A+ A-

شاركت مجموعة من الفنانين في تظاهرة #طلعت_ريحتكم على مدى يومين في #وسط_بيروت، للمطالبة باستقالة الحكومة وحلّ أزمة #النفايات، فيما اكتفى البعض منهم بالتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أما البعض الآخر، فآثر الصمت كأنه يعيش على جزيرة الأحلام الوردية.


البداية من الفنان #معين_شريف الذي شوهد محمولاً على الأكتاف وسط المتظاهرين، داعياً الجميع إلى التظاهر للنهوض بالوطن من جديد. وأضاف: "لقد طفح الكيل، هذه ثورتنا، صحيح أنّ الأسماء تتغيّر، لكن مطلبنا واحد. نريد أن يصل صوتنا الى كل المسؤولين، نريد استرجاع صوتنا وكرامتنا وحقنا المصادر من المسؤولين، وعليهم أن "يفرجوا" عن صوتنا". ولفت شريف الى أن #مجلس_النواب هو مجلس الشعب، داعياً المسؤولين الى "التوبة". يذكر أنّ شريف تعرض للضرب مساء السبت، وأصيب ببعض الرضوض. كما شوهد الفنان #زين_العمر الذي دعا كل زملائه الفنانين إلى المشاركة في التحرك الشعبي. ومن بين المشاركين الفنانة ميكاييلا والمخرج عادل سرحان والفنان إيلي أيوب والفنان أحمد دوغان والفنان وليد توفيق.


من جهته، أعرب الفنان #راغب_علامة عن دعمه رئيس الوزراء #تمام_سلام وتضامنه معه، واصفاً إياه بـ"الرجل الأدمي والصادق والوطني"، مشيراً إلى أن #لبنان يعاني الخلافات والانقسامات العمودية للأفرقاء السياسيين الموجودين في الحكومة". وأضاف: "الحل ليس بإسقاط #الحكومة، بل بتفعيل عملها. لو سقطت الحكومة لن يكون هناك بديل على المستوى المنظور لأنه لا يمكن تشكيل حكومة من دون استشارات". وتابع: "أنا مع كل تحرّك للمطالب المحقّة للشعب اللبناني، وضد تحويل هذا التحرّك تحرّكاً سياسياً. كل الأفرقاء السياسيين، من دون استثناء، مسؤولون عن هذا القرف".


أما الفنان #عاصي_الحلاني، فأعلن تضامنه مع كل المعتصمين في ساحة رياض الصلح، واصفاً ما يجري بـ "المسخرة". وأضاف أنه مع بقاء المعتصمين في الساحة، إلى أن يتم انتخاب #رئيس_جمهورية وانتخاب حكومة جديدة من المستقلين، تتحمّل مسؤوليتها تجاه كلّ الملفات المعيشية.


الفنان #يوسف_الخال من جهته، علق على الحوادث الأخيرة بالقول: "مكافحة الشعب مش الشغب. غسَّلوا #بيروت من #الزبالة مشكورين. بس ما رح يقدروا يغسّلوا الدمّ من عن إيديهن." وختم مغرداً: "ما في بلد بالعالم وزير داخليته بياخد وعلى مسؤوليته الشخصية حلّ مشكلة لوحده، أو هيئته الحاكم لوحده. كيف هالحديث؟".


الفنانة #سيرين_عبد_النور قالت متضامنة: "مسيرة ضد #الفساد.. صورة معبرة جداً لشاب لبناني عم بطالب بحقنا كلنا. #طلعت_ريحتكم".


الفنانة #نجوى_كرم أعادت نشر أغنيتها "كلمة حق" عبر صفحتها، وعلقت عليها: "نحنا الدولة ونحنا الصوت، طلعت ريحتكم".


الفنانة #أمل_حجازي، كتبت: "رسالة موجهة إلى سياسيي لبنان. طلعت ريحتكم، أمل حجازي".


الفنان #زياد_برجي دعا محبيه للنزول إلى ساحة رياض الصلح، وعلق: "أظن أنّ الوقت حان كي نتصرف. عيب بقا. عيب علينا نشوف هالمنظر ونضل قاعدين. إلى كل من يحب هذا البلد بصدق، فلنتحرك".


ومن بين المتظاهرين، الفنانة #فلة_الجزائرية التي بدورها شاركت في التظاهرة معلنة دعمها الشعب اللبناني في مختلف قضاياه المعيشية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم