من هي الموناليزا الجديدة؟

23 آب 2015 | 22:26

شغلت ابتسامة موناليزا العالم بتعبيرها الغامض، الّا ان هذه ليست اللوحة الوحيدة التي ابدع دافينشي في رسمها. فقد ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني عن كشف العلماء عن لوحة تعود لحقبة النهضة ونفذت قبل لوحة موناليزا، وهي ايضاً تتميز بابتسامة غامضة ذات تقنية مميزة لايحاء عدة انواع من التعابير. اللوحة المسماة بـLa Bella Principessa تتميز بالوانها التي هي عامل بايحاء انواع مختلفة من التعابير ان نظرت الى اللوحة من زوايا مختلفة.

هذه التقنية التي سميت بـSfumato واضحة في كلتا اللوحتين هي خاصة بدافينشي على الرغم من عدة محاولات لتقليدها من قبل رسامين كثر الذين فشلوا في تنفيذها. فقد وصف باحثون من جامعة Hallam البريطانية هذه الابتسامة بالهاربة فكلما يلمحها الناظر اليها تختفي فوراً. فقد اقيمت دراسات عديدة بالاستعانة بمتطوعين طلب منهم التمعّن في لوحتي دافينشي ولوحة الفنان Del Pollaiuolo's فلاحظ الاغلبية بتبدل ابتسامات لوحتي دافينشي في مسافات مختلفة من النظر اليها فيما اوحت لوحة الفنان الآخر بالتعبير ذاته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard