مقاتلون أكراد يهاجمون محطة كهرباء تركية ومقتل جندي

23 آب 2015 | 16:37

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

أعلنت مصادر أمنية إن مقاتلين أكرادا #مسلحين ببنادق هاجموا محطة للطاقة الكهرومائية قرب مدينة ديار بكر في جنوب شرق #تركيا اليوم، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة الاشتباكات المتصاعدة منذ شهرين والتي دفعت عملية السلام إلى شفا الانهيار لكنه لم يعطل العمليات في المحطة. وقالت المصادر إن طائرات هليكوبتر #عسكرية تبحث عن المقاتلين من حزب العمال الكردستاني بعد أن فروا.

وشنت تركيا أكثر من 400 غارة جوية ضد معسكرات #حزب _العمال_الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرق تركيا منذ نهاية تموز فيما تقول إنه رد على الهجمات التي يشنها الحزب على ضباط الشرطة والجنود. وتصنّف أنقرة و #الولايات_المتحدة و #الاتحاد_الأوروبي حزب العمال الكردستاني على أنه تنظيم إرهابي.

ويتهم نشطاء #تركيا بشن الحملة العسكرية في محاولة لكبح المكاسب السياسية التى حققها الأكراد في تركيا وطموحاتهم الإقليمية في شمال سوريا حيث تقاتل جماعات متحالفة مع الحزب مسلحي تنظيم "داعش". وتنفي أنقرة هذه الاتهامات.

وقال الجيش التركي في بيان إن مقاتلي "حزب العمال الكردستاني" خطفوا 11 من ضباط الجمارك على بوابة حدودية مع إيران يوم الجمعة وخطف الحزب مسؤولون حكوميون في الماضي وأطلق سراح معظمهم في وقت لاحق.

وتأتي الاضطرابات في وقت صعب بالنسبة لتركيا التي تواجه انتخابات مبكرة في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن فشل "حزب العدالة والتنمية" الحاكم لأول مرة منذ أكثر من عقد في تحقيق الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة بمفرده في الانتخابات البرلمانية التي جرت في حزيران.

وأهدرت أيضاً وقف إطلاق النار المتفق عليه منذ سنتين مع "حزب العمال الكردستاني" ضمن جهود إنهاء الصراع في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية والذي أسفر عن مقتل نحو 40 ألفاً خلال الثلاثين سنة المنصرمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard