الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بطولة العالم الـ 15 لألعاب القوى في الصين... ذهبية المشي للاسباني لوبيز وفرح احتفظ بالعشرة آلآف

المصدر: (رويترز)
بطولة العالم الـ 15 لألعاب القوى في الصين... ذهبية المشي للاسباني لوبيز وفرح احتفظ بالعشرة آلآف
بطولة العالم الـ 15 لألعاب القوى في الصين... ذهبية المشي للاسباني لوبيز وفرح احتفظ بالعشرة آلآف
A+ A-

تفوق الاسباني ميغيل أنخيل لوبيز على الصيني وانغ تشين ليفوز بذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا اليوم الأحد، ويحرم الصين من الفوز بلقبها الأول في بطولة العالم الـ 15 لألعاب القوى التي تستضيفها العاصمة بيجينغ.


وتقدم الصيني وانغ (23 سنة) صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 في السباق بعد مرور 13 كيلومترا وبات في طريقه نحو إحراز اللقب.
لكن الاسباني لوبيز بطل أوروبا قلص الفارق، واجتاز وانغ كيلومترين تقريبا من نهاية السباق ليشق طريقه نحو الفوز في استاد "عش الطائ"ر بينما أخفق المتسابق الصيني في مجاراته.


وقال لوبيز:"هذه أفضل لحظة في حياتي. الطريق كان صعبا إضافة إلى الحرارة. كان السباق خططيا لكني احتفظت بهدوئي."
وأضاف المتسابق البالغ عمره 27 سنة: "أتمنى أن يكون الشعب الاسباني قد تابعني في الساعة الثالثة صباحا هناك. يتعين عليهم متابعة هذه اللحظة الخاصة في حياتي."
واحتفل لوبيز بعدما حقق أفضل زمن شخصي له 1:19:14 ساعة، بينما جاء وانغ متأخرا بفارق 15 ثانية.
واحتل الكندي بن ثورن المركز الثالث بعدما أنهى السباق في 1:19:57.
وكان دينغ تشين البطل الأولمبي ينافس وانغ في المراحل الأولى من السباق قبل أن يكتفي باحتلال المركز التاسع.
وانسحب الياباني يوسوكي سوزوكي صاحب الرقم القياسي العالمي بعد نحو منتصف السباق الذي أقيم في درجة حرارة عالية.


وانطلق العداء البريطاني محمد "مو" فرح بقوة قرب النهاية ليحتفظ بلقب عشرة آلاف متر أمس، وليحكم سيطرته على سباقات المسافات الطويلة في البطولات الكبرى.
وبعدما تجاوزه أحد منافسيه استعاد فرح (32 سنة) هدوء أعصابه ليعبر خط النهاية في 27:01:13.
وتراجع الكيني جيفري كامورور قليلا في آخر 100 متر، لكنه احتل المركز الثاني في 27:01:76، بينما جاء مواطنه بول تانوي في المركز الثالث بفارق كبير.
وأحرز فرح البطل الأولمبي لخمسة وعشرة آلاف متر ستة ألقاب متتالية في المسافات الطويلة ببطولات كبرى منذ حصوله على المركز الثاني في السباق الأطول ببطولة العالم 2011 في دايغو.


وأكدت الالمانية كريستينا شفانيتس هيمنتها على منافسات رمي الكرة الحديد في 2015 بالفوز بأول ميدالية ذهبية لها في بطولة العالم لألعاب القوى، بعدما سجلت 20,37 متراً امس السبت.
وأحبطت شفانيتس البالغة من العمر 29 سنة منافستها الصينية جونغ ليغاو، التي نالت مساندة جماهير بلادها في استاد "عش الطائر" بالعاصمة بيجينغ، لتحصل على المركز الثاني بعدما سجلت 20,30 متراً.
ونالت الأميركية ميشيل كارتر الميدالية البرونزية بعدما سجلت 19,76 متراً، لتتفوق على المجرية انيتا مارتون التي حطمت رقم بلادها عندما حققت 19,48 متراً.
وغابت النيوزيلندية فاليري آدامز صاحبة الميدالية الذهبية في آخر أربع بطولات للعالم عن منافسات بيجينغ، بعد خضوعها لجراحتين في الكتف والمرفق، وفضلت التركيز على استعداداتها للدفاع عن لقبها في أولمبياد ريو دي جانيرو السنة المقبلة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم